عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ أسوان يشيد بدعم الإمام الأكبر في إنشاء المعاهد الأزهرية

محافظ أسوان
محافظ أسوان

أشاد محافظ أسوان أشرف عطية بدعم الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب في إنشاء المعاهد الأزهرية بمختلف قرى ومدن المحافظة خاصة في القرى التي تشهد سلسلة من المشروعات الخدمية والبنية التحتية ضمن المبادرة الرئاسية "التطوير الشامل للريف المصري.. حياة كريمة" والتي تقام داخل 31 قرية رئيسية و 100 قرية فرعية و315 نجعا وكفر وعزبة.



جاء ذلك خلال افتتاح محافظ أسوان، اليوم  معهدي "الرتاج الابتدائي" بمركز إدفو، و"المنشية الجديدة الأزهري الابتدائي" بمركز كوم أمبو، وذلك بمرافقة نائبه أحمد شعبان، والدكتور سلامة جمعة رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والشيخ حمدي محمد طه رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسوان الأزهرية. وأكد عطية دعم الأزهر الشريف بالتوازي مع المشاركة المجتمعية من تبرعات المواطنين والجمعيات الأهلية بقطع من الأراضي لإنشاء المزيد من المعاهد الأزهرية، والتي وصلت لحوالي 209 معاهد (ابتدائي وإعدادي وثانوي وقراءات).

وخلال تفقد المحافظ لمكونات معهد الرتاج الابتدائي، شدد على عدم استلام أي مشروعات لإنشاء معاهد أزهرية أو مدارس إلا بعد تلافي جميع الملاحظات ومراجعة لجنة فنية متخصصة لذلك، علاوة على الاهتمام بإنشاء الملاعب التي تسهم في ممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية المتعددة داخل الصروح التعليمية.

وعقب ذلك تفقد محافظ أسوان خطوط الانحدار ضمن مشروع الصرف الصحي لمدينة (الرديسية) بتكلفة 200 مليون جنيه، والذي يضم 3 محطات رفع ومحطة معالجة وأكثر من 50 كم من خطوط وشبكات الطرد والانحدار والوصلات المنزلية لتخدم حوالي 14 ألف نسمة من سكان مدينة الرديسية وقرى خور الزق والرتاج والمليكية.

من جانبه، قال الشيخ حمدى محمد طه رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسوان الأزهرية، إن العملية التعليمية بمنطقة أسوان الأزهرية تشهد خلال الفترة الحالية طفرة كبيرة بإنشاء وإحلال وتجديد العديد من المعاهد الأزهرية والخدمات الأخرى، مشيراً إلى أن معهد المنشية الجديدة الأزهري الابتدائي بكوم أمبو تصل تكلفته إلى 10 ملايين جنيه ويضم 3 طوابق بطاقة 16 فصلا وقاعة ومعملا.

وأوضح أن معهد الرتاج الابتدائي تصل تكلفته إلى 14 مليون جنيه، ويضم مبنى مكون من (أرضى و4 طوابق علوية) بطاقة 24 فصلا وقاعة ومعملا، وهو الذي يتوازى مع إنشاء 4 معاهد أزهرية، بالإضافة إلى التوسعات وإنشاء ملاعب متعددة الأنشطة في بعض المعاهد الأخرى بتكلفة إجمالية تصل لحوالي 100 مليون جنيه، وذلك بمعاهد أبو سمبل السياحية ودابود بنصر النوبة، وكذا الغنيمية والحاجر بإدفو، علاوة على إنشاء جديد بمعهد الفتح المبين الأزهرى بكيما، فضلاً عن جناح إضافي للمنطقة الأزهرية بتكلفة 15 مليون جنيه

 

يحيى الزبيدي يتحدث لـ"بوابة روزاليوسف" عن حياة وتفاصيل التحقيقات مع بطل الهروب من "جلبوع"

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز