عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"تعلم مبادئ فن الكاريكاتير" ورشة مجانية تنظمها مكتبة الإسكندرية

تُنظم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع مشروع ذاكرة الكاريكاتير، ورشة عمل مجانية للنشء والشباب تحت عنوان "تعلم مبادئ فن الكاريكاتير"، وذلك يوم الأربعاء الموافق 22 سبتمبر في تمام الساعة الرابعة عصرًا، بمقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، التابع لمكتبة الإسكندرية.



 

 

تركز الورشة على التعريف الصحيح بفن الكاريكاتير وجذوره التاريخية، ورواده الأوائل، مع توضيح الأنواع الأكثر تميزًا لهذا الفن من حيث المحتوى والشكل والاسلوب، هذا بالإضافة إلى توضيح الفرق بين كاريكاتير الواقع والخيال، وكذلك المهارات الواجب توافرها في فنان الكاريكاتير، ويصاحب ذلك تطبيقات عملية لنماذج من رسومات الكاريكاتير، بحيث يتمكن الحضور في النهاية من تعلم مبادئ الرسم الكاريكاتيري وكذلك البورتريه الكاريكاتيري.

 

 

يدير الورشة  عبد الله الصاوي؛ وهو باحث في تاريخ الكاريكاتير المصري ومؤسس مشروع ذاكرة الكاريكاتير، وقد صدر له العديد من الكتب في مجال الكاريكاتير، كما أقام العديد من المعارض منها؛ حرب أكتوبر، وروسيا.

 

 

 

ويحاضر في الورشة الفنان عماد عبد المقصود؛ رسام الكاريكاتير بمؤسسة روز اليوسف، وهو حاصل على العديد من الجوائز المحلية والدولية في مجال الكاريكاتير، ونُشر له العديد من الأعمال بجريدة الحياة اللندنية والعربي الجديد وجريدة الجريدة الكويتية وأخبار الأدب والأهرام ومجلة صوت الهند الصادرة عن المركز الثقافي الهندي ومجلة الفيلم الصادرة عن جمعية "جزويت القاهرة".

 

 

 

تهدف الورشة إلى اكتشاف الموهوبين في مجال فن الكاريكاتير، ودعمهم ورعايتهم، من خلال تزويدهم بالأفكار والمهارات الفنية الدقيقة، فالورشة ضمن مبادرة "الكاريكاتير للجميع"، التي أطلقها مشروع ذاكرة الكاريكاتير، في شهر إبريل الماضي، بهدف إقامة العديد من الورش الفنية المتخصصة في هذا الفن.

 

 

 

تأتي الورشة لمدة يوم واحد، وهي مكثفة، وتستهدف النشء والشباب من سن 12 إلى 25 سنة.

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على الهاتف رقم 01001303318 أو 0223926031، خلال مواعيد العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً، أو زيارة صفحة بيت السناري على الفيسبوك https://www.facebook.com/Bayt.AlSinnari

معلومات مهمة:-

-الورشة مجانية

-الدخول بأسبقية الحضور

-يجب الالتزام بالاجراءات الاحترازية

-الموعد من 4 عصرا إلى 6 مساء عرض أقل

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز