عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ قنا: 3 مليارات جنيه لتطوير وترفيق المنطقتين الصناعتين بقنا

محافظ قنا أشرف الداودي
محافظ قنا أشرف الداودي

استعرض محافظ قنا أشرف الداودي الموقف التنفيذي لأعمال توصيل المرافق إلى المنطقتين الصناعتين في كلاحين قفط وهوّ بنجع حمادي ومجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، وذلك بتكلفة نحو 3 مليارات جنيه خصصتها الدولة ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.



 

جاء ذلك في اجتماع موسع، اليوم الثلاثاء، شارك فيه العميد أحمد جلال مدير مشروع الترفيق بالمناطق الصناعية والدكتور علاء شاكر مدير وحدة تنفيذ برنامج التنمية المحلية بقنا وأعضاء هيئة التنمية الصناعية ورؤساء المنطقتين الصناعيتين والمعنيين بملف الاستثمار وعدد من القيادات التنفيذية.

وأوضح الاجتماع أن أعمال ترفيق مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بمنطقة هوّ الصناعية بمركز نجع حمادي، التي بلغت نسبة تنفيذها نحو 95%، موضحًا أن المجمع أقيم على مساحة 74 فدانًا، ويضم 420 وحدة صناعية منها 322 وحدة بمساحة 216 مترًا، و86 وحدة بمساحة 432 مترًا و12 وحدة بمساحة 540 مترًا بتكلفة استثمارية تبلغ 1.3 مليار جنيه، وسيتم طرح هذه الوحدات للشباب الراغبين في الاستثمار خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا على أن هذه المجمعات تعطي قيمة مضافة للاقتصاد المصري، وفرصة ذهبية للشباب لبدء مشروعاتهم الإنتاجية.

كما استمع الداودي إلى شرح مفصل للأعمال التي يجري تنفيذها لترفيق المنطقتين الصناعيتين بكلاحين قفط وهوّ نجع حمادي، مشيرًا إلى أن أعمال الترفيق ساهمت إسهامًا كبيرًا في زيادة إقبال المستثمرين، موضحًا أن إجمالي عدد المصانع بالمنطقتين 98 منتجًا و155 مصنعًا في مرحلة الإنشاء، بتكلفة إجمالية استثمارية بلغت مليارين و969 مليون جنيه.

وأضاف الداودي أن المحافظة تسعى لتهيئة الأجواء المناسبة لخلق مناخًا استثماريًا جاذبًا للمستثمرين لزيادة نسب الإشغال بالمنطقتين الصناعيتين وخلق فرص عمل حقيقية أمام الشباب وتحسين مستوى الدخل بما ينعكس على الاقتصاد المصري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز