عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء يبدأ حملة "لمرأة صانعة السلام"

بدأ فرع المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء (اليوم الأحد) أولى فعاليات حملة طرق الأبواب تحت عنوان : " المرأة المصرية صانعة السلام " ، والتي تنفذ خلال الفترة من 27 وحتى 29سبتمبر الجارى في مختلف مدن وأحياء وقرى محافظة شمال سيناء .



 وأكدت احسان داود غالى مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء أنه تم البدء اليوم بدورة تدريبية لعضوات المجلس وعدد 50 من رائدات المجلس وعدد من عضوات المجلس والمتطوعات، وذلك تمهيدا لانطلاق الحملة: "المرأة المصرية صانعة السلام".. حيث هدفت الدورة الى تكريس ثقافة الأمن والسلم المجتمعي وربطها بالبرامج والمشروعات التنموية الكبرى بالتركيز على القرى ذات الأولوية في المباردة الرئاسية: "حياة كريمة" من خلال تعزيز مشاركة المرأة في ترسيخ قيم السلام والأمن، والعمل على ازدهار وتنمية مجتمعاتها المحلية، وذلك عبر التواصل المباشر مع المرأة والأسرة المصرية باستخدام آلية طرق الأبواب ونشر الرسائل المتعلقة بالحملة.

وأشارت الى أنه تم تدريب فرق العمل من الرائدات الريفيات وعضوات الفرع والمحامية رئيس مكتب الشكاوى بفرع المجلس حول الاشتراك في حملة طرق الأبواب: "المرأة المصرية صانعة السلام" التي تبدأ غدا ولمدة 3 أيام، وتعريفهن بكيفية نقل رسائل الحملة بطريقة سهلة ومبسطة الى السيدات والأسرة المصرية من خلال التواصل المباشر معهم خلال فترة تنفيذ الحملة في كل قرى وأحياء محافظة شمال سيناء.. الى جانب التدريب المسبق للرائدات الريفيات على رسائل الحملة والمفاهيم الخاصة بالأمن والسلام.

ويأتى ذلك ضمن فعاليات المرحلة الأولى من حملة طرق الأبواب تحت عنوان: "المرأة المصرية صانعة السلام"، والتي يتم تنفيذها في جميع محافظات الجمهورية خلال الفترة من ٢٧- ٢٩ سبتمبر الجاري.

ويذكر أن حملة طرق الأبواب هى المرحلة الرابعة فى إطار برنامج "المرأة المصرية صانعة السلام"، والتي تأتى في إطار الخطة الوطنية لتنفيذ أجندة الأمن والسلم الدوليين.. حيث شملت المرحلة الأولى رفع مهارات ومعارف القائمين على برامج التواصل المجتمعى تمهيدا للنزول للمجتمعات المحلية.

وعلى هامش الحملة تنطلق فعاليات فنية وحرفية تضم المواطنين بالقرى المختارة بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة باسم: "مصر أرض الأمن والسلام".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز