عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المجلس القومى للمرأة يواصل حملة طرق الأبواب: المرأة صانعة السلام

المرأة صانعة السلام
المرأة صانعة السلام

واصل فرع المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء ( اليوم ) حملة طرق الأبواب : المرأة المصرية صانعة السلام"، والتي ينفذها بناء على توجيهات الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى خلال الفترة من ٢٧ سبتمبر حتى ٢٩ سبتمبر الجارى .



وأشارت إحسان داود غالى مقررة الفرع (في بيان الليلة)، الى بدء فعاليات الحملة اليوم الثلاثاء، بتنفيذ يوم تفاعلى في ديوان المالح بحى أبو صقل بالعريش، بحضور ومشاركة كل من: نسرين حمدى بكير رئيس مكتب الشكاوى بفرع المجلس، وفاطمة نصار عضو الفرع وآمنة فاروق ودينا حسن من موظفى الفرع.. الى جانب عدد من الرائدات الريفيات وأشرف المشرحانى مدير عام فرع ثقافة شمال سيناء بمصاحبة الفرقة الفنية للفنون الشعبية بقيادة مدحت محمد وفتيات الفرقة وعدد من ربات البيوت بالحى .

وأعلنت أنه تم على هامش الحملة افتتاح اليوم التفاعلى، وتناول أنشطة المجلس القومى للمرأة ودوره في مساندة ودعم المرأة المعيلة والمرأه الأشد احتياجا وتمكين المرأة المعيلة اقتصادياً واجتماعياً.. كما تناولت دور المرأة في المجتمع وأهمية الأسرة لنشر ووجود السلام.. مشيرة الى أن الأم مدرسة.. فهى التي تربى الجيل الذي يصنع السلام، والى أهمية دور الأم في تربية أبنائها علي القيم والأخلاق والولاء والانتماء وتقبل الآخر ونبذ العنف والتطرف ضد المرأة، وأن الدولة حرصت على الاهتمام بالمرأة وإطلاق مبادرات رئاسية لصحة المرأة وصحة الأم والجنين وغيرها حرصا على صحة المرأة والسلامة النفسية لها .

وأشارت الى العديد من حملات طرق الأبواب التي نفذها فرع المجلس لمناهضة العنف ضد المرأة ولا للختان وأيضا حملة لأنى رجل، التي تؤكد أن المرأة هى الشريك الوحيد للرجل والداعم له وللأسرة، وأن لها حقوق وواجبات .

وتحدثت عن الفرق بين التطرف والإرهاب ودور المرأة المصرية فى حماية وطنها على مر التاريخ .. كما تم نقل رسائل الحملة والتي تتضمن تكريس ثقافة الأمن والسلم المجتمعى وربطها بالبرامج والمشروعات التنموية الكبرى تركيزاً على المناطق والقرى ذات الأولوية في مباردة: "حياة كريمة"، ومن خلال تعزيز مشاركة المرأة فى ترسيخ قيم السلام والأمن وازدهار وتنمية مجتمعاتها المحلية .

وقد شمل اللقاء عدة أنشطة فنية .. منها عروض فنية للتراث السيناوى بصحبة أغانٍ وطنية وعمل مسرح عرائس ومسابقات رياضية وعروض فنية وتوزيع جوائز رمزية على الأطفال ، والرسم على الوجوه والتلوين .. كما تم التنويه عن مكتب الشكاوى بفرع المجلس وأهدافه وشركائه والخط المختصر ١٥١١٥ له، وتم الرد على أسئلة واستفسارات الحضور .

ويذكر أن حملة طرق الأبواب: "المرأة المصرية صانعة السلام" قد انطلقت أمس، وتستمر خلال الفترة من ٢٧ حتى ٢٩ سبتمبر الجارى.. حيث بدأ تنفيذها في منطقة عاطف السادات بالعريش .

ويذكر أيضا أن فرع المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء بدأ أولى فعاليات الحملة بدورة تدريبية لعضوات المجلس وعدد 50 من رائدات المجلس وعدد من عضوات المجلس والمتطوعات بهدف تكريس ثقافة الأمن والسلم المجتمعى وربطها بالبرامج والمشروعات التنموية الكبرى بالتركيز على المناطق والقرى ذات الأولوية في المباردة الرئاسية : " حياة كريمة" من خلال تعزيز مشاركة المرأة في ترسيخ قيم السلام والأمن، والعمل على ازدهار وتنمية مجتمعاتها المحلية، وذلك عبر التواصل المباشر مع المرأة والأسرة المصرية باستخدام آلية طرق الأبواب ونشر الرسائل المتعلقة بالحملة .. كما تم تدريب فرق العمل من الرائدات الريفيات وعضوات الفرع حول الاشتراك في حملة طرق الأبواب: "المرأة المصرية صانعة السلام"، وتعريفهن بكيفية نقل رسائل الحملة بطريقة سهلة ومبسطة الى السيدات والأسرة المصرية من خلال التواصل المباشر معهم خلال فترة تنفيذ الحملة في كل قرى وأحياء محافظة شمال سيناء.. الى جانب التدريب المسبق للرائدات الريفيات على رسائل الحملة والمفاهيم الخاصة بالأمن و السلام .

ويأتى ذلك ضمن فعاليات المرحلة الأولى من الحملة التي يتم تنفيذها في جميع محافظات الجمهورية خلال الفترة من ٢٧- ٢٩ سبتمبر الجارى .

ويذكر أن الحملة هى المرحلة الرابعة فى إطار برنامج "المرأة المصرية صانعة السلام" ، والتي تأتى في إطار الخطة الوطنية لتنفيذ أجندة الأمن والسلم الدوليين.. حيث شملت المرحلة الأولى رفع مهارات و معارف القائمين على برامج التواصل المجتمعى تمهيدا للنزول للمجتمعات المحلية .

وعلى هامش الحملة تنطلق  فعاليات فنية وحرفية  تضم المواطنين بالقرى المختارة بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة باسم: "مصر أرض الأمن والسلام".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز