عاجل
الخميس 19 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
الكتاب الذهبي
البنك الأهلي

جــــدار

رسم: جمال هلال
رسم: جمال هلال

أرسم صورًا لابنى على الجدار، هنا يلهو بالكرة مع رفاقه، وهناك يستذكر دروسَه بين أحضانى، وهذا يوم تسلمه شهادة تفوُّقه... أسمعهم يتهامسون خلفى، تنتابنى لوثة هياج حادة إثر سماعى لما يهذون به.



نقلًا من الكتاب الذهبي عدد يوليو 2021
نقلًا من الكتاب الذهبي عدد يوليو 2021

 

أرى مرارًا وتكرارًا ومضات لما حدث، ابنى يأتينى بشهادة رسوبه، ليست المرّة الأولى ولكن صبرى قد نفد، أتذكر رسوبى المتكرّر حتى اضطررت أن أترك مقاعد الدراسة نهائيًا تجنبًا لمزيد من الفشل، أتذكر كيف استمرت سلسلة فشلى المتلاحقة، فشلت فى الحصول على فرصة عمل وتركنى زوجى لاهثًا خلف الأجمل والأصغر؛ فأثبت للجميع أننى أكثر امرأة فاشلة على سطح الأرض، الآن هو أملى الوحيد لأثبت العكس، لأثبت أننى على الأقل بمقدوري أن أكون أمًّا ناجحة يحصد أولادُها المراتب العالية بين أقرانهم.

ليس من حقه أن يسرق منّى ذلك الأمل الأخير، أنهال عليه ضربًا ممسكة بخناقه ومع كل صرخة تزداد قبضتى قوة، تحاول أختى الصغرى تخليصه من يدى، راجية إياى أنها ستساعده لينجح فى المرّة القادمة. تهدأ نوبة غضبى، تتراخى يداى عن رقبته، أخبره أن ينهض ليستذكر دروسه مع خالته، لا ينهض، أهزه بيدى، لا يستجيب، أهدّده بحرمانه من اللعب والمصروف، ولكنه لا يبدى أى حراك، تنظر لى أختى نظرات لا أدرك مغزاها،…

ظلام، شرطة، قضبان، محاكمة، مستشفى، تتوقف الكهرباء عن رأسى، يسحبنى مرتديا الأبيض إلى غرفتى، يغلقان الباب، أمسك بالطبشور، أرسم صورًا لابنى على الجدار.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز