عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
ذكرى انتصارات أكتوبر
البنك الاهلي

ذكرى النصر|حكاية شهيد النادي المصري أحد أبطال حرب أكتوبر 

عبده أبو حسين
عبده أبو حسين

ملحمة وطنية حقيقية خالدة منذ 48 عامًا، ساهم فيها كل أبناء الشعب المصري باختلاف الأعمار والفئات والمهن، حيث كان للاعبي كرة القدم دورًا في حرب أكتوبر المجيدة واستعادة  أرض سيناء بعد احتلالها لمدة 6 سنوات.



 

 

وتحل هذا العام 2021 الذكرى الـ48 لانتصارات حرب السادس من أكتوبر لعام 1973، وهي الحرب التي انتصر فيها الجيش المصري على العدو الإسرائيلي

 

 هناك اسماء متداولة ومعروفة بين كافة الشعب أمثال محمود الجوهري وحمادة إمام وفكري صالح، ولكن هناك أيضًا لاعب شارك في الحرب واستشهد خلالها ولم يأخذ حقه كاملًا في ذكر اسمه تزامنًا مع ذكرى أكتوبر. 

 

عبده أبو حسين، هو أحد لاعبي نادي المصري البورسعيدي خلال فترة التهجير، عقب نكسة يونيو، عام 1967.

 

عبده أبو حسين..الشهيد"المنسي" من حرب أكتوبر

 

 

بدأ عبده أبو حسين، لعب كرة القدم في نادي المنزلة بالدقهلية، وفي يوم التقى فريقه مع نادي الزمالك، وبعد نهاية اللقاء تواصل معه مسؤولو القلعة البيضاء للانضمام لهم.

 

وتواصل أيضًا مسؤولو الزمالك مع أحمد شلبايه الذي سهل للاعب انتقاله للأبيض، ليوقع لصفوف الفريق لمدة موسمين.

 

ولكن لم يستمر تواجد أبو حسين مع نادي الزمالك كثيرًا حيث شعر بعدم الأرتياح ليقرر الرحيل من صفوف الفريق، والانضمام حينها لصفوف المصري البورسعيدي في عام 1969.

 

وكانت الفترة التي أنضم بها أبو حسين للمصري تشهد توقف البطولات المحلية بعد نكسه 1967، ثم عادت البطولات من جديد لمدة موسم 1971 / 1972 ولكنها توقفت بعدها بسبب حرب أكتوبر.

 

أبو حسين يشارك في حرب أكتوبر المجيدة

 

شارك أبو حسين في حرب أكتوبر المجيدة، حيث التحق بالقوات المسلحة كضابط احتياط رفقة العديد من اللاعبين بالمصري البورسعيدي حينها مثل محمد الفقي، عبدالعزيز بدران. واستشهد عبده أبو حسين خلال أحداث حرب أكتوبر العظيمة عن عمر يناهز 26 عامًا. ويحيى نادي المصري البورسعيدي لاعبه شهيد حرب أكتوبر، كل عام من خلال حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، تخليدًا لما قدمه أبو حسين للوطن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز