عاجل
الإثنين 5 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

جوجل تعتزم استثمار مليار دولار في رقمنة إفريقيا

جوجل
جوجل

 أعلنت شركة محرك البحث العملاقة الأمريكية "جوجل"، اليوم الأربعاء، عن خطط لاستثمار مليار دولار في إفريقيا على مدى السنوات الخمس المقبلة في محاولة لتعزيز الوصول إلى الإنترنت وتمويل الشركات الناشئة التي تركز على التحول الرقمي للقارة.



 

وقال سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة جوجل والمدير التنفيذي لشركة "ألفا بيت" الشركة الأم لـ"جوجل": "إنني متحمس اليوم لإعادة تأكيد التزامنا تجاه القارة من خلال استثمار مليار دولار على مدى خمس سنوات لدعم التحول الرقمي في إفريقيا لتغطية مجموعة من المبادرات من تحسين الاتصال إلى الاستثمار في الشركات الناشئة"، بحسب ما أفادت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

وأطلقت جوجل اليوم، صندوق الاستثمار الإفريقي، الذي سيستثمر 50 مليون دولار في الشركات الناشئة ويمنح تلك الشركات إمكانية الوصول إلى موظفي جوجل وشبكتها والتقنيات الأخرى.

وبالشراكة مع منظمة "كيفا" غير الربحية، قالت جوجل إنها ستقدم 10 ملايين دولار في شكل قروض منخفضة الفائدة لمساعدة رواد الأعمال الصغيرة في غانا وكينيا ونيجيريا وجنوب إفريقيا على مواجهة الصعوبات الاقتصادية الناجمة عن جائحة "كوفيد-19".

ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تعمل فيه جوجل على بناء رابط كابل تحت البحر لإفريقيا وأوروبا، مما سيوفر وصولاً أسرع للإنترنت ويقلل من تكاليف الاتصال في دول مثل نيجيريا وجنوب إفريقيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز