عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أمل مبدي: نعمل على توسيع رقعة ممارسة التنس الأرضي باتحاد الإعاقات الذهنية

أمل مبدي
أمل مبدي

نظم الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية برئاسة المهندسة أمل مبدي، فعاليات الدور الأول من بطولة الجمهورية "للتنس الأرضي" للموسم 2021 / 2022 في نادي المعادي الرياضي واليخت.



 

وصرحت أمل مبدى بأن البطولة شارك فيها 13 لاعبا ولاعبة، تحت رعاية البنك الاهلي المصري (الراعي الاستراتيجي للاتحاد)، وتقام وفقا للقانون الدولي للتنس الأرضي، بالإضافة إلى بعض التعديلات الخاصة التي وضعها الاتحاد الدولي للإعاقات الذهنية.

 

 

وأوضحت أن بطولة الجمهورية تقام من دورين، للاعبين واللاعبات أصحاب الإعاقة الفكرية والإعاقة المركبة والداون سيندروم، للمراحل السنية تحت 16 سنة، تحت 20 سنة، فوق 20 سنة. 

 

 

وأكدت مبدي أن الاتحاد يعمل على توسيع قاعدة الممارسة لرياضة التنس الأرضي، وزيادة عدد اللاعبين واللاعبات خلال الفترة القادمة، وذلك بالتعاون مع الأندية، مع مواجهة بعض التحديات المتمثلة في أنها لعبة مكلفة من حيث الملاعب والأدوات والتدريب. 

 

 

وأشارت رئيس الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية إلى أن ممارسة اللاعبين ذوي الإعاقة للعبة التنس الأرضي، لها الكثير من الفوائد التي تنعكس على صحتهم النفسية، حيث إنها تعد من أفضل الطرق لمكافحة الاكتئاب والضغط العصبى، وتعالج التوتر والقلق واضطرابات النوم، وتساعد على تنشيط وظائف المخ والمساعدة على التركيز والذاكرة.

 

بجانب التطور البدني للاعب والذي يظهر في تقوية عضلاته، تحسين وتطوير سرعة الاستجابة الحركية، تعزيز صحة القلب، تعزيز المناعة وحماية الجسم من الأمراض، تحسين كمية الأوكسجين فى الجسم وارتفاع معدل حرق وإذابة الدهون، إنقاص الوزن ورشاقة الجسم، تقوية عضلة الفخدين والذراعين والساقين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز