عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تزامنا مع اليوم العالمي للفتاة

مايا مرسي تستقبل فتاة ضمن مبادرة "فتيات في أدوار قيادية"

دكتورة مايا مرسى مع رينا حازم
دكتورة مايا مرسى مع رينا حازم

تزامناً مع اليوم العالمى للفتاة، استقبلت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، "رينا حازم"  الطالبة بكلية آداب انجليزي جامعة القاهرة ومتطوعة في الهلال الاحمر لتشغل منصب رئيسة المجلس لمدة يوم، ضمن مبادرة "فتيات في أدوار قيادية" التي تنظمها وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع هيئة بلان إنترناشونال إيجبت.



 

أوضحت الدكتورة مايا مرسي أن فتيات مصر محظوظات للغاية فمصر تشهد طفرة كبيرة في مجال حقوق المرأة والفتاة لم تشهدها من قبل في ظل إرادة سياسية واعية وحكيمة تعمل على تمكين المرأة ووصولها إلى أعلى المناصب القيادية، مشيرة إلى أن دور الأجيال القادمة المحافظة على هذه الحقوق واستكمال المسيرة نحو الحصول على المزيد من الحقوق التي تمكن المرأة والفتاة وتنصفها، مضيفة أن المجلس يقوم بدور مهم في توعية السيدات والفتيات بحقوقهن في كافة المجالات.

 

فتيات مصر يصنعن المستحيل

 

وقالت الدكتورة مايا مرسي: "رسالتي إلى كل فتاة مصرية في هذا اليوم المميز وهي ترسم خطواتها نحو المستقبل "تعلمي..  انجحي.. اعملىي.. حاربي من أجل حلمك.. وأخبري العالم أنه لم يعد أمام الفتاة المصرية ما يصعب تحقيقه.. فالطريق ممهد أمامك وأمام بنات جيلك مدعوماً بإرادة سياسية تؤمن أن فتيات مصر لديهن القدرة على صنع المستحيل وتغيير العالم".

 

من جانبها أعربت رينا حازم عن حلمها بأن يكون لها دور في تقديم المساعدة للفتيات والسيدات وتعريفهن بالحقوق التي منحتها لهن الدولة، وسبل الحصول عليها، مشيرة إلى أهمية التوعية كعامل أساسي في حصول المرأة على حقوقها، مشيرة أيضاً إلى أهمية تربية الأطفال من الجنسين منذ البداية على احترام وتقبل الآخر، معربة عن سعادتها بهذه التجربة المتميزة التي تم منحها لها لتتقلد مثل هذا الدور المهم ولو لمدة يوم واحد.

وانتهت الزيارة بجولة داخل المجلس وجدير بالذكر، أن هيئة الأمم المتحدة قد خصصت يوم الحادي عشر من شهر أكتوبر من كل عام للإحتفال باليوم العالمي للفتاة، لدعم الأولويات الأساسية من أجل حماية حقوق الفتيات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز