عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"نساء مصر": على الحكومات أن تكون أكثر وعيا وتفاعلا مع القضايا التي تواجه الفتيات

منال العبسي
منال العبسي

تقدمت الدكتورة منال العبسي، رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر، بالتهنئة للفتيات المصريات والعربيات بمناسبة اليوم العالمي للفتاة، والذي يوافق الحادي عشر من أكتوبر من كل عام، قائلة: بهذه المناسبة دعوني أفصح عن حلم شخصي هو أن تتجه الدولة بتسليط الضوء على الإحتياجات والتحديات التي تواجه الفتيات والتصدي لها ، مع تعزيز تمكين الفتيات وتحقيق حقوقهن الإنسانية".



 

وأشارت العبسي، في بيان لها، أن الحكومات عليها دور كبير في أن تكون أكثر وعياً وتفاعلاً مع القضايا التي تواجه الفتيات في جميع أنحاء العالم، لا سيما في ظل ظهور عدد كبير من الظواهر السلبية التي تؤثر على قيمتها ومكانتها داخل المجتمعات خاصة العربية وتحتاج لمزيد من الجهود لمواجتها.   وأوضحت أن هناك ملايين من الفتيات حول العالم لم تتح لهن الفرصة للحصول على التعليم حتى يومنا هذا ومع كل ما يعيشة العالم من تطور تكنولوجي في مختلف المجالات، وكذلك عدم حصولهن على الرعاية الصحية المناسبة.

وتابعت: لازلنا نحتاج من الحكومات المزيد من دعم الفتيات، مطالبة بوضع خطط ورؤي أكثر جدية ومرونة للتعامل مع المتطلبات الحالية للفتيات والتي من بينها الحق في العمل والتعليم والصحة، وعدم التمييز على أساس جنسهن، وكذلك وضع حد للتجاوزات اللاتي يتعرضن لها منها، ظاهرة الزواج القسري، والعنف الأُسرى، والعنف الجنسي.

وأشادت رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر، بجهود الدولة المصرية في دعم الفتيات، من خلال دمجهن في سوق العمل، وسن تشريعات حاسمة لمواجهة التجاوزات التي ترتكب في حقهن كمعاقبة الأسرة التي تقوم بزواج الفتاة قبل بلوغ السن القانوني، وكذلك تغليظ عقوبة التحرش، هذا بجانب الدفع بهن لتولى المناصب والوظائف القيادة بالدولة ، ودمجهن في الحياة السياسية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز