عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فتاتان تتقلدان منصبين قياديين لمدة يوم واحد احتفالا باليوم العالمي للفتاة

نيفين علاء
نيفين علاء

تقلدت الفتاتان "نيفين علاء" منصب مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، و"آية" منصب العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر، لمدة يوم واحد، في إطار مبادرة "فتيات في أدوار قيادية" والتي تقام من خلال الشراكة بين وزارة التضامن الاجتماعي وهيئة "بلان إنترناشيونال إيجيبت" وسفارة كندا بالقاهرة.



واجتمعت الفتاة "نيفين"، وهي إحدى المتطوعات لدى الصندوق وشاركت فى العديد من البرامج والأنشطة التوعوية التي ينفذها الصندوق لتوعية الشباب بأضرار تعاطى المخدرات، مع عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي؛ لمناقشة خطة الصندوق في خفض الطلب على المخدرات والبرامج التوعوية لحماية الشباب وملفات الصندوق المختلفة خاصة البرامج التوعوية في المناطق المطورة " بديلة العشوائيات ".

وفي السياق ذاته، استقبل محمد عشماوي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي، الفتاة "آية"، والتي اطلعت على كيفية الإعداد للبرامج والمبادرات التي ينفذها البنك وأهم أنشطة البنك وأهم مبادراته مثل تمويل الحضانات وتمويل مستورة الذي يمنحه البنك للسيدات بالتعاون مع صندوق تحيا مصر.

وأجاب عشماوي عن كافة الاستفسارات التي وجهتها "آية" بشأن كون البنك يتميز عن غيره من البنوك كمؤسسة مالية تربط ما بين العمل الاجتماعي والاقتصادي في آن واحد، وأعربت عن سعادتها بالتجربة وبما لمسته في البنك من مجهودات يتم تنفيذها لمصالح العملاء والعمل على توفير الخدمات لهم وخاصة الخدمات التي تقدم للفئات الأكثر احتياجا والخدمات المقدمة لذوي الإعاقة.

وفي نهاية اللقاء، أعرب عشماوي عن بالغ سعادته وفخره بنموذج البنت المصرية التي طالما تتحدى الصعاب دائما للوصول إلى نجاحات مبهرة، مشيرا إلى أن مصر لديها العديد من نماذج الفتيات المشرفة، مؤكدا أن البنك يقدم كامل الدعم من أجل تمكين الفتيات.

جاء ذلك في ضوء الاحتفال باليوم العالمي للفتاة، والذي حددته الأمم المتحدة في الحادي عشر من شهر أكتوبر من كل عام، ويتم من خلال المبادرة تقليد فتاة مصرية من سن 14 إلى 24 سنة منصب أحد الوزراء أو كبار المسؤولين أو السفراء لمدة يوم كامل، في رسالة من كافة الجهات المشاركة بالتأكيد على التزامهم بتدعيم حق الفتيات والشابات في المساواة والحرية والأمان وتولي القيادة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز