عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السفير الأردني بالقاهرة: اختيار الجامعة العربية للاحتفال لأنها كيان عربي جامع

السفير امجد العضايلة سفير الاردن
السفير امجد العضايلة سفير الاردن

أكد السفير امجد العضايلة سفير الاردن ومندوبها لدي جامعة الدول العرببة ان  الاحتفالية الشبابية العربية اليوم في رواق جامعة الدول العربية كأول فعاليةٍ شبابيةٍ رسميةٍ خارج حدود المملكة الأردنية الهاشمية، وبما يعكس القيمة الوطنية العزيزة لمناسبة المئوية جاء ذلك اثناء القاء كلمته في احتفالية الشباب العربي بمؤية الاردن بمقر جامعة الدول العربية. 



 

وأشار السفير الاردني ان اختيار الجامعة العربية لتحتضن الاحتفالية انطلاقاً من مكانتها ككيانٍ عربيٍ جامع، ومظلةٍ يلتقي تحتها الشباب العربي لمشاركة الأردن وشعبه، الذي يمثله نخبةٌ من الشابات والشباب المتميز عنوان عزة الأمة بحاضرها ومستقبلها.

 

وقال السفير امجد العضايلة إن المملكة الأردنية الهاشمية، في ثوابت دولتها ورسالة ملوكها من بني هاشم وقيم شعبها الأصيل، تأسست على الروح العربية القومية منذ أن أعلنت أول حكومة أردنية في الحادي عشر من نيسان للعام 1921، فكانت موئلاً للأحرار العرب، وحملت قواتها المسلحة لقب الجيش العربي، واحتضنت أبناء الأمة العربية وما زالت ممن واجهت دولهم تحدياتٍ على مر التاريخ، فنشأ الأردنيون وفي فطرتهم العروبة، وفي وجدانهم قضاياها، داعمون لأشقائهم ومناصرون لهم ومرحبون بهم انطلاقًا من اننا شعب واحد يجمعنا تاريخ وحضارة ومستقبل مشترك.

 

ولفت  ان  الشباب الأردني اليوم، ومنهم هذه الكوكبة الخيّرة التي تمثلهم اليوم، كانوا ولا يزالون على مر محطات من مسيرة البناء والتنمية في عمر الدولة الأردنية، فاعلاً رئيساً وشريكاً وطنياً في تشّييد البنيان، وتحقيق الإنجاز، وتعزيز منعة الدولة، وها هم يسهمون اليوم بالاحتفال بمئويتها.

والأردن اليوم، بقيادة مولاي حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عدالله الثاني ابن الحسين المعظم، حفظه الله ورعاه، يقف على عتبةٍ من مرحلةٍ جديدةٍ، متسلحاً بإرادة شعبٍ وفيًّ معطاء، ومستنداً على إرثٍ من الإنجازات الحافلة، ورافع رايته بما تحقق من تقدّمٍ مشهود، وفخوراً بمكانةٍ عربية ودوليةٍ يقدّرها له الأشقاء العرب ويشهد بها الأصدقاء من دولٍ وشعوبٍ في مختلف بقاع الأرض.

ولطالما رفع ملوكنا الهاشميون شعار الاستثمار بالإنسان الأردني باعتباره الثروة القيّمة، والرصيد المدّخر، ليكون "الإنسان أغلى ما نملك" و"ارفع رأسك أنت أردني" شعاراً رسّخه ملوك الأردن بشرعيتهم التاريخية والدينية  في علاقتهم بشعبهم، ليثمر ذلك أجيالاً من الأردنيين نعتز بقدراتهم ونفخر بحضورهم بكل المحافل.

 

وشكر السفير الاردني الشباب العربي ممثلين لدولٍ شقيقةٍ لتواجدكم معنا ومشاركتنا احتفالنا بمئوية الدولة الأردنية، لأعرب عن بالغ تقديري لجمهورية مصر العربية، قيادة وشعبا وحكومة على مواقفها الداعمة للأردن، ومشاركتها احتفالاته بمناسباته الوطنية في عديد الفعاليات التي تم تنظيمها بالتعاون والشراكة مع السفارة الأردنية على آرض الكنانة خلال هذا العام .

ودعا الشباب العربي بتواجدهم في الجامعة العربية  لتعزيز فرص التواصل بينهم والالتقاء في مساحات الحوار والتشارك في الطموح لغدٍ عربيٍ أفضل، كون المستقبل بين يديكم ولكم، ترسمونه وتحددون ملامحه وتبنون صورةً له متشاركين بالأحلام ومتبادلين للأفكار والخبرات ومتسلحين بالأمل، الذي هو شعلة الانطلاق نحو كل نجاح.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز