عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| تفاصيل إنقاذ كلبة سقطت في شق على عمق ٤٠ قدما (صور)

الكلبة في الشق
الكلبة في الشق

أنقذت السلطات الأمريكية كلبة حوصرت لمدة خمسة أيام داخل شق ضيق صخري، في حديقة حكومية شمال مدينة نيويورك دون أن تصاب بأذى - على الرغم من الجوع.



جيسيكا انقذت ليزا
 

 

قالت وكالة الحدائق الحكومية إن الكلبة ليزا البالغة من العمر 12 عامًا قضت أيامًا بدون طعام أو ماء في محمية مينواسكا ستيت بارك ، لوحظ وهي تلعق الجدران الرطبة للشق قبل أن يتمكن المنقذ أخيرًا من الاهتزاز في يوم الثلاثاء.

جيسيكا خاطرت بحياتها لإنقاذ الكلبة ليزا
 

 

كانت امرأة محلية تتنزه مع الكلبة يوم الخميس الماضي، عندما سقطت واختفت عن الأنظار في شق، ولم يتمكن موظفو الحديقة من الوصول إلى الشق لمساعدة الكلبة التي كانت تنبح.

 

تمكن عضوان من فريق الإنقاذ الأولية لنيوجيرسي، وهي مجموعة متطوعة متخصصة في إنقاذ الكلبة، من النزول إلى الشق بما يكفي يوم الثلاثاء للحصول على كاميرا سباكة متخصصة قريبة بما يكفي لمراقبة ليزا.

البطلة جيسيكا
 

 

تلمع المنقذ جيسيكا فان أورد عبر الممر واستخدم هوت دوج معلقًا من نهاية عمود صيد معدل لجذب الكلبو إلى وضع رأسها في حلقة. سمحت ذلك لمنقذ آخر قريب بإغلاق الحلقة.

 

 

"وقال مارك ديكي رئيس فريق الإنقاذ: كان هذا شقًا رأسيًا محكمًا أدى إلى صدع أفقي أكثر إحكامًا، فقط جيسيكا فان أورد، أصغر أعضاء فريقنا، كانت قادرة على الضغط والتواء نفسها على بعد أكثر من 40 قدمًا من السطح للوصول إلى الكلبة.

 

كلبة محظوظة أنقذت من الموت

 

تم وضع الكلبة في حقيبة إنقاذ وتم سحبها إلى السطح حوالي الساعة 5 مساءً يوم الثلاثاء واستلمتها بصاحبتها.

 

وقالت جينا كاربوناري، المديرة التنفيذية لمقاطعة أولستر كاونتي: "كنا جميعًا قلقين من أن الكلبة لم تنجو حتى تمكنت جيسيكا من الاقتراب وسماع الحركة".

 

وكان الابتهاج الظاهر على السطح بتلك الأخبار مدهشًا وجدد حافز الجميع لإيصال هذه الكلبة الصغيرة إلى بر الأمان."

شاهد أيضاً

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز