عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| وضعت بلادها على سلم "المجد" وقتلت بطعنات في البطن

أجنيس تيروب
أجنيس تيروب

فقدت كينيا البطلة الأولمبية للمسافات الطويلة العداءو أجنيس تيروب، التي مثلت بلادها في الآونة الأخيرة باولمبياد طوكيو، عن عمر يناهز 25 عاما.



 

"تيروب" في تصفيات 5000 متر في طوكيو 2020
 

 

لماذا يقتل الأبطال؟

 

وبحسب هيئة ألعاب القوى في البلاد، تم العثور على تيروب قتيلة في منزلها في إيتن، بعد أن "طُعنت"، حيق تشير التقارير المحلية إلى العثور على تيروب مقتولة بطعنات في بطنها.

وقالت منظمة ألعاب القوى في كينيا إنها "لا تزال تعمل لكشف المزيد من التفاصيل المحيطة بظروف حادث  مقتلها".

 

وأكد وكيل تيروب - جياني ديمادونا، مرورها عبر البريد الإلكتروني لشبكة CNN التليفزيونية الأمريكية نبأ مقتل البطلة الأولمبية الكينية.

 

ولم يتسن الاتصال بألعاب القوى في كينيا للحصول على مزيد من التعليقات على حادث وفاة أجنيس تيروب، بطلة تصفيات 5000 متر في طوكيو 2020. 

فازت اللاعبة البالغو من العمر 25 عامًا بميداليات برونزية في سباق 10000 متر في بطولة العالم 2017 و 2019 وحصل على المركز الرابع في سباق 5000 متر في ألعاب طوكيو.

 

وفي الشهر الماضي، صنعت تيروب التاريخ من خلال اقتطاع 28 ثانية من الرقم القياسي العالمي للسيدات فقط لمسافة 10 كيلومترات في حدث Adizero Road To Records في ألمانيا.

وانتهى تيروب بزمن قدره 30:01 محطما الرقم القياسي السابق البالغ 30:29 والذي سجلته المغربية أسماء لغزاوي في عام 2002. بعد السباق، قالت،: "أنا سعيدة للغاية لأنني حطمت الرقم القياسي العالمي.

وشعرت أن الوتيرة كانت جيدة، وكانت الدورة جيدة جدًا أيضًا." وفي بطولة العالم لألعاب القوى 2015 ، أصبحت تيروب ثاني أصغر حاصلة على ميدالية ذهبية في سباق السيدات بعد زولا بود.

وقالت ألعاب القوى في كينيا إن البلاد "فقدت جوهرة كانت واحدة من أسرع عمالقة ألعاب القوى صعودًا على الساحة الدولية ، وذلك بفضل أدائها اللافت للنظر".

كما نعى الرئيس الكيني أوهورو كينياتا، البطلة الأولمبية، قائلاً في بيان: "إنه أمر مقلق ومؤسف للغاية ومحزن للغاية أننا فقدنا لاعبة شابة وواعدة جلبت لبلدنا، في سن مبكرة ، 25 عامًا، المجد من خلال مآثرها على مسرح ألعاب القوى العالمية بما في ذلك أولمبياد طوكيو لهذا العام  بطولة2020 حيث كانت جزءًا من الفريق الكيني في اليابان ".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز