عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"راجا أمبات" في إندونيسيا.. عالم فريد من الطبيعة الساحرة

الطبيعة الخلابة لا تكف عن إدهاشنا آلاف المرات بسحرها البكر من غابات مطيرة ومياه فيروزية وشواطئ بديعة وسماء زرقاء صافية، ربما اجتمع كل هذا وأكثر في "راجا أمبات" التي تعد واحدة من أجمل الجزر حول العالم لما تتميز به من طبيعة ساحرة فريدة، حيث تتألف من حوالي 1500 جزيرة صغيرة وتقع قبالة مقاطعة بابوا الغربية في إندونيسيا.



 

 

 

 

 

 

 

اسم "راجا أمبات" يعني حرفيا الملوك الأربعة فهي تضم 4 جزر رئيسية هي جزيرة وايجيو وباتانتا وسالاواتي وميسول بجانب الجزر الصغيرة، واسم الجزر مستمد من أسطورة قديمة تقول أن امرأة عثرت على سبع بيضات ففقس منها 4 فقط أصبحوا ملوك الجزر الأربعة أما الثلاثة الآخرون فقد أصبحوا امرأة وشبحا وحجرا.

 

 

 

 

 

 

تمتد جزر "راجا أمبات" على مساحة 4.5 مليون هكتار، وتضم حوالي 750 كيلومترا من الشواطئ الرملية، ويحيط بها مجموعة مذهلة من البحيرات المرجانية، فهي موطن لأكثر من 540 نوعا من الشعاب المرجانية و1000 نوع من الأسماك و700 نوع من الرخويات، ما جعلها أكبر هيكل حي متنوع للشعاب المرجانية والكائنات البحرية في العالم.

 

 

 

 

 

 

تقدم جزر "راجا أمبات" تجربة رائعة لزوارها للاستمتاع بالسباحة مع الدلافين والحيتان والقناديل الملونة والأنواع المختلفة من الأسماك، كما تتميز الجزر بمناخها الدافئ على مدار العام، وتعد جزيرة "وايجيو" هي أكبر الجزر الموجودة في الأرخبيل وموطن العديد من السلاحف العملاقة والطيور النادرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز