عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الجمعة 15 أكتوبر

أنس جابر في نصف نهائي إنديان ويلز وبداية البطولات الإفريقية اليوم.. أبرز أخبار أمس

انس جابر
انس جابر

النشرة الرياضية ليوم الجمعة 15  شهد أمس الجمعة 15 أكتوبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، "بوابة روزاليوسف" ترصد أبرز الأحداث الرياضية ليوم أمس في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها: النشرة الرياضية اليومية ليوم الجمعة 15 أكتوبر.



 

أخبار الأهلي 

 

سفير مصر في النيجر سعيد بالأهلي أعرب السفير نبيل مكي، سفير مصر في النيجر، عن سعادته بتواجد بعثة الأهلي للسنة التالية على التوالي في النيجر، مؤكدا أنه أمر جيد في ضوء اهتمام الدولة المصرية بالعلاقات الإفريقية بصفة عامة والنيجر بصفة خاصة. وأضاف السفير نبيل مكي، أن ثقته كبيرة في فريق الأهلي لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الحرس الوطني بطل النيجر، اليوم السبت، في ذهاب دور الـ٣٢ لدوري أبطال إفريقيا، مؤكدا أن المباراة ستكون ممتعة بالنسبة للجماهير في مصر والنيجر. 

مسحة  لبعثة  الأهلي

أجرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مسحة طبية، أمس الجمعة في النيجر؛ استعدادًا لخوض مباراة الحرس الوطني بطل النيجر اليوم السبت.

أخبار الزمالك

الزمالك يواجه توسكر اليوم

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مضيفه توسكر الكيني اليوم السبت بذهاب دور الـ32 بمسابقة دوري أبطال إفريقيا ومن المقرر أن تقام المباراة على ملعب نيايو الوطني بدون جماهير في تمام الساعة الثالثة بتوقيت كينيا الثانية ظهرا بتوقيت القاهرة.

توسكر يتدرب استعدادًا للزمالك

أدى الفريق الأول لكرة القدم بنادي توسكر الكيني تدريبه الأساسي ظهر أمس على ملعب نيايو الوطني استعدادا للقاء الزمالك في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا المقرر لها اليوم السبت، في الثانية ظهرا بتوقيت القاهرة.

مسحة طبية للزمالك

خضع لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك وأعضاء الجهاز الفني والجهازين الطبي والإداري لمسحة طبية، صباح أمس، للكشف عن فيروس كورونا بفندق الإقامة تحت إشراف المستشفى القبطي، استعدادا للقاء توسكر الكيني في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا المقرر لها اليوم السبت باستاد نيايو الوطني في الثانية ظهرا بتوقيت القاهرة.

الزمالك بالأبيض أمام توسكر

عقد صباح أمس الجمعة الاجتماع الفني لمباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أمام توسكر الكيني في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا المقرر لها اليوم السبت، باستاد نيايو الوطني في الثانية ظهرا بتوقيت القاهرة. وتم الاتفاق على ارتداء الزمالك لزيه التقليدي "القميص الأبيض والشورت الأبيض" في حين سيرتدي حارس المرمى زيه باللون الأخضر. وسيرتدي فريق توسكر الكيني زيه التقليدي "القميص الأصفر والشورت الأصفر" في حين سيرتدي الحارس زيه باللون الأحمر. حضر الاجتماع الفني كل من الدكتور منتصر الرملاوي المدير الإداري، وأحمد إبراهيم مدير شؤون اللاعبين، وأحمد شعبان مترجم الفرنسي كارتيرون المدير الفني للفريق، ومصطفى ميلا مسؤول المهمات.

كارتيرون يؤكد صعوبة مباراة توسكر

أكد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على صعوبة مباراة توسكر الكيني، موضحا أن الفريق الأبيض وصل مبكرا للتعود على الأجواء في كينيا قبل المباراة. وشدد المدير الفني في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم في ملعب نيايو الوطني على أن الزمالك يضم العديد من اللاعبين الدوليين العائدين من المنتخبات وأضاف كارتيرون أن مباريات دوري أبطال إفريقيا تكون قوية، مشيرا إلى أن توسكر فريق جيد ولكن الزمالك يتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية. وكشف المدير الفني للفريق الأبيض عن تذكيره للاعبين بخسارة الزمالك من جورماهيا في كينيا من قبل خلال الكونفدرالية بالرغم من عدم تواجده مع الفريق لمطالبتهم بالتركيز في التدريبات وبذل أقصى جهد في المباراة.

أخبار ألعاب أخرى 

إشادة بافتتاح بطولة العالم للرماية

أشادت وفود الدول المشاركة في بطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية بالحفل المبهر لافتتاح البطولة الذي أقيم بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة والذي تضمن عرض فقرات فنية رائعة، بدأت بعزف السلام الجمهوري، وعرض للموسيقى العسكرية، وفقرة للموسيقار عمر خيرت الذي قدم عددًا من السيمفونيات الموسيقية والأغاني التي نالت إعجاب وإشادة جمهوره، إضافة إلى عرض فني اشترك فيه النجم السينمائي أمير كرارة، وفقرة غنائية من تقديم المطرب أحمد جمال واختتم الحفل بالألعاب النارية التي أبهرت السادة الحضور. وشهد الحفل حضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء حازم حسني رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للرماية، وفلاديمير ليسن رئيس الاتحاد الدولي للرماية الخرطوش، وجوان فرانسوا رئيس الاتحاد الدولي للرماية الأطباق المروحية، ورؤساء الوفود والبعثات المشاركة في البطولة وبعض رؤساء الشركات الراعية.

13 ميدالية للسباحة المصرية في إفريقيا

واصلت البعثة المصرية تألقها في بطولة إفريقيا للسباحة للناشئين والعمومي والمقامة حاليا بغانا خلال الفترة من 11 حتى 17 أكتوبر الحالي، واستطاعت تحقيق 13 ميدالية متنوعة بالأمس في منافسات اليوم الرابع للبطولة. وأحرز لاعبو المنتخب المصري أربع ذهبيات وأربع فضيات وخمس برونزيات.

 

مساعد جديد لباروندو

وصل إلى القاهرة، الإسباني روبن جارابايا أريناس، استعدادا لبدء مهمته مع المنتخب الوطني للرجال كمدرب مساعد ضمن الجهاز الفني الذي يقود مواطنه روبرتو جارسيا باروندو، وكان في استقباله نور أبوزيد المدير الإداري للمنتخب. وصل إلى القاهرة، الإسباني روبن جارابايا أريناس، استعدادا لبدء مهمته مع المنتخب الوطني للرجال كمدرب مساعد ضمن الجهاز الفني الذي يقود مواطنه روبرتو جارسيا باروندو، وكان في استقباله نور أبوزيد المدير الإداري للمنتخب.

 

أخبار عالمية

أنس جابر في نصف نهائي إنديان ويلز

واصلت اللاعبة التونسية أنس جابر كتابة التاريخ، بعد تأهلها للدور نصف النهائي لبطولة إنديان ويلز “1000 نقطة” بعد الفوز على الاستونية آنات كوناتافيت المصنفة 20 عالميا بمجموعتين دون رد بعد ساعة و26 دقيقة من اللعب. ودخلت جابر المباراة بقوة مما ساعدها على التقدم في المجموعة الأولى 5-3، قبل أن تنجح كونتافيت في التعديل 5-5، لكن البطلة التونسية لم تترك منافستها تحلم أكثر من ذلك فنجحت في كسر إرسالها وتقدمت 6-5، ثم حسمت المجموعة لصالحها بنتيجة 7-5. في المجموعة الثانية وبعد بداية متوازنة من اللاعبتين (1-1، و2-2، و3-3)، تمكنت أنس جابر من كسر إرسال منافستها، والتقدم 4-3، ثم حافظت على تفوقها ظفرت بالمجموعة بنتيجة 6-3. وكسرت أنس جابر سلسلة انتصارات كوناتافيت التي استمرت 9 مباريات متتالية وبلغت النجمة التونسية الدور نصف نهائي في بطولة من فئة 1000 نقطة، لأول مرة في مسيرتها.

 

أخبار أندية أخرى

كورونا لطلعت يوسف

أعلن نادي الإسماعيلي إصابة طلعت يوسف، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بفيروس كورونا.

الترسانة يشكو من التحكيم أمام زد

أكد النائب طارق سعيد حسانين، رئيس مجلس إدارة نادي الترسانة، أنه سوف يتقدم بمذكرة رسمية ضد محمود ناجي حكم لقاء فريقه مع نادي زد إف سي، والذي لم يحتسب ضربة جزاء لصالح الترسانة في الدقائق الأخيرة من اللقاء، هذا بجانب احتسابه فقط ٥ دقائق بدلا من الضائع، رغم أن الوقت الضائع أكثر من ذلك بكثير، حسب ما قاله رئيس نادي الترسانة، في تصريحات خاصة.  وأضاف رئيس نادي الترسانة، أنه سوف يقوم بتقديم مذكرة رسمية إلى رئيس لجنة الحكام الكابتن عصام عبد الفتاح يشرح فيها تجاوزات حكم اللقاء محمود ناجي، وسوف يكون فيها الأخطاء مدعمة بفيديو بتلك الأخطاء.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز