عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صحة دمياط: توقيع الكشف الطبي بالمجان على 1006 مواطنين بقرية الغنيمية بفارسكور

 قال مدير مديرية الشؤون الصحية بدمياط السيد عبدالجواد إن المديرية نفذت قافلة طبية شاملة بقرية الغنيمية التابعة لمركز فارسكور، ضمت عيادات متنقلة بكافة التخصصات الطبية ومعمل وصيدلية تم إمدادها بجميع الأدوية الخاصة بالتعامل مع الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس "كورونا".



 

يأتي ذلك تحت رعاية وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد ومحافظ دمياط الدكتورة منال عوض، واستكمالًا لسلسلة القوافل الطبية التي يتم تنفيذها تباعًا بقرى المحافظة في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي تهدف إلى تقديم الرعاية الطبية والعلاجية للمواطنين بكافة المناطق. 

وأوضح عبد الجواد - في بيان اليوم السبت - أنه قد تم توقيع الكشف الطبي بالمجان على (1006) مواطنين، وتحويل (14) حالة لتلقي العلاج اللازم بالمستشفيات فضلًا عن اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة لـ (8) حالات أخرى كما تم إجراء أشعة لـ(29) حالة وسونار لـ(13) حالة وتحاليل معملية لـ446 حالة مع وجود عيادة متنقلة لتطعيم المواطنين بلقاح "كورونا".

وأشار مدير المديرية إلى ضرورة تفعيل الثقافة الصحية والتوعية الطبية خلال القافلة لزيادة الوعي للمواطنين بمعرفة المثقفين من الأمراض المعدية والفيروسات بأنواعها وأيضًا لتعريفهم وجذبهم لمراكز تأدية الخدمة والمتابعة للوحدات والمراكز. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز