عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الإنتاج الثقافي" يقيم الاحتفالية السنوية بانتصارات أكتوبر.. الاثنين

الدكتورة إيناس عبدالدايم
الدكتورة إيناس عبدالدايم

تشهد وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم الحفل السنوي الذي يقيمه قطاع شؤون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر المجيدة، وذلك يوم الاثنين 18 أكتوبر السابعه مساءً بمسرح ساحة مركز الهناجر للفنون "المكشوف".



 

 

يحضر الاحتفالية العديد من قيادات وزارة الثقافة وفناني ومثقفي مصر، وتتضمن فقرات الاحتفالية تكريمات لأبطال الجيش المصري الذين شاركوا في نصر أكتوبر، إضافة إلى كوكبة من نجوم الفن الذين ساهموا في تقديم أعمال فنية وطنية خالدة في الآونة الأخيرة، ما كان له أبرز الأثر في تأصيل روح الانتماء والوطنية لدى الشباب والأجيال الجديدة.

 

كما يتضمن الحفل توزيع جوائز مسابقة الأغنية الوطنية للشباب "أنا المصري" في دورتها الرابعة التي ينظمها قطاع الإنتاج الثقافي والتي بدأ فتح باب التقدم للمسابقة منذ 1يونيو 2021 حتى 15اغسطس 2021حيث تقدم ثلاثة وخمسون مطربًا شابًا للتسابق على الجوائز بإجمالي تسع وخمسين أغنية.

 

ومن الجدير بالذكر أنه قد تقدم للمسابقة متسابقون من كافة محافظات مصر وأيضا من المصريين المقيمين بالخارج الذين يشاركون لأول مرة هذا العام، بالتنسيق مع وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

 

وفي ذات الصدد ضمت لجنة التحكيم هذا العام كلا من الفنانة الدكتورة إيمان مصطفى والفنان مدحت صالح والشاعر أيمن بهجت قمر والموسيقار هشام نزيه والفنانة ريهام عبد الحكيم.

 

كما يقوم الفائزون بتقديم الأغاني التي فازت في المسابقة على المسرح بمصاحبة أوركسترا سينكوب بقيادة المايسترو جورج قلتة، مع مراعاة جميع الإجراءات الاحترازية التي توصي بها وزارة الصحة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز