عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الحكومة الفنزويلية تعلق التفاوض مع المعارضة بعد تسليم أليكس صعب لواشنطن

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو
الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو

أعلنت حكومة فنزويلا، اليوم الأحد، تعليق الحوار الذي تستضيفه المكسيك مع المعارضة الفنزويلية، على خلفية تسليم سلطات جمهورية الرأس الأخضر، الدبلوماسي الفنزويلي أليكس صعب إلى الولايات المتحدة، والذي تتهمه واشنطن بغسيل الأموال لصالح الحكومة في كاراكاس.



 

وقال رئيس الجمعية الوطنية الفنزويلية، خورخي رودريغيز، والذي يرأس وفد الحكومة للتفاوض مع المعارضة أيضا: "وفدنا يعلن تعليق مشاركته في الحوار والمفاوضات. لن نحضر جولة المفاوضات المقررة غدا في المكسيك تعبيرا عن احتجاجنا الشديد ضد الاعتداء الوحشي ضد مندوبنا أليكس صعب".

 

من جانبها، أدانت وزارة الخارجية الفنزويلية تسليم صعب للولايات المتحدة، محملة السلطات في جمهورية الرأس الأخضر، والحكومة الأمريكية مسؤولية حياة صعب وسلامته الجسدية.

 

وأكدت الخارجية الفنزويلية، أن كاراكاس تحتفظ بحقها في اتخاذ الإجراءات اللازمة ردا على ما وصفته بـ "اختطاف" أحد دبلوماسييها في برايا.

 

يُشار إلى أن صعب اعتقل في جمهورية جزر الرأس الأخضر في يونيو العام الماضي، بعد هبوط طائرته بأحد مطارات الدولة للتزود بالوقود.

 

وفي سبتمبر الماضي، أصدرت المحكمة الدستورية في الرأس الأخضر، حكما بتسليم أليكس صعب للولايات المتحدة، على خلفية اتهامه بغسيل الأموال لصالح الحكومة الفنزويلية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز