عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
المولد النبوي الشريف
البنك الاهلي

بث مباشر كلمة السيسي اليوم في احتفالية المولد النبوى الشريف بمركز المنارة

الرئيس عبد الفتاح السيسي يشهد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف
الرئيس عبد الفتاح السيسي يشهد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

احتفلت مصر اليوم بذكرى ميلاد الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم ، بمركز المنارة للمؤتمرات بمنطقة التجمع بالقاهرة الجديدة، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.



 

بث مباشر كلمة السيسي اليوم في احتفالية المولد النبوى الشريف بمركز المنارة

 

 

وبدأ الاحتفال الذي اقامته وزارة الأوقاف بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وشهد الاحتفال حضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، وشيخ الأزهر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة ، وكبار رجال الدولة وشخصيات دينية .

الرئيس السيسي: الكلمة أمانه دعا الله لحفظها

وبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمته، بتحية الدكتور أحمد عمر هاشم في لفته طيبه لتكريم العلماء، وكذا حرص الرئيس عقب الكلمة على تحية الدكتور أحمد عمر هاشم ومصافحته، متمنيًا له الصحة والعافية، حيث ظهر الدكتور أحمد عمر هاشم على كرسي متحرك، وبدا العالم الجليل سعيدًا بالمصافحة والتحية متمنيًا للرئيس التوفيق في كل خطواته. وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، على أن الكلمة أمانه دعا الله لحفظها، مؤكدًا أن بناء الوعي ضرورة في مواجهة من يحرفون الكلم عن مواضعه.

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى تحمل أمانه الكلمة لنشر صحيح الدين وتحويل تعاليم الدين إلى سلوك، وتلى الرئيس قول الله تعالى:"‏مَن قَتَلَ نَفْساً بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعاً وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً"، داعيًا لأن نحول هذه الآيه الكريمة إلى سلوك معاش نحمي فيه حرمة الأنفس ونحقن دماءها.

الامام الأكبر: ذكرى المولد النبوي الشريف تهل علينا معانقة ذكرى نصر أكتوبر المجيد

 

قال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر إن ذكرى المولد النبوي الشريف تهل علينا معانقة ذكرى ملحمة نصر أكتوبر المجيد، تلك الملحمة الخالدة التي ملأتنا ولا تزال تملأنا بمشاعر الفخر والاعتزاز بجيش مصر العظيم الذي فاجأ العالم بما لم يكن في الحسبان من نصر كاسح أذهل المعتدين وحطم أساطيرهم وردهم على أعقابهم خاسرين .

وزير الأوقاف: البشرية لم ولن تعرف عبر تاريخها أنبل وأعز من رسول الله

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إن البشرية لم ولن تعرف عبر تاريخها طويل إلى أن تقوم الساعة إنسانا خُلق أو سيُخلق أنبل ولا أشرف ولا أعظم وأكرم ولا أعز على الله عزو جل من سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، موضحا أن البشرية لن تعرف معلما أحسن تعليما وتأديبا وتطبيقا عمليا للسماحة من النبي صلى الله عليه وسلم، مؤكدا على ضرورة التآسي بأخلاق النبي "محمد" صدقا وأمانة وسماحة ووفاء ورحمة للعالمين لنكون بحق خير أمة أخرجت للناس، وخير الناس أنفعهم للناس .

الرئيس يكرم عدد من العلماء 

وفى نهاية الاحتفال كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددا من علماء الوسطية من مصر والعالم، لدورهم في نشر وتعزيز الوسطية وتجديد الخطاب الديني.

 

وجاء على رأس قائمة المكرمين، الشيخ نصر الدين مفرح أحمد محمد وزير الشؤون الدينية والأوقاف، والشيخ عبد الله برك رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بدولة جنوب السودان، كما يتم تكريم الشيخ خالد الجندي، الداعية والإعلامي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بمصر، بمنحهم وسام الدولة للعلوم والفنون من الطبقة الأولى، لجهودهم في تجديد الخطاب الديني وتعزيز التعاون والتدريب، وأواصر الصداقة بين الأشقاء.

 

وضم التكريم الدكتور محمد إبراهيم الحفناوي، أستاذ ورئيس قسم أصول الفقه بكلية الشريعة والقانون بطنطا، لجهوده في تفسير القواعد الفقهية في مسار تجديد الخطاب الديني.

 

 

كما شمل التكريم: المهندسة نهاد محمد سامي حتاتة لتسيير أعمال وظيفة رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب وزير الأوقاف لخدمتها العمل الدعوي وتكريما للمرأة المصرية.

​​​​​​

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز