عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ قنا: خطة لتطوير سنترال غرب ليكون مركزيا للربط مع الأقصر وأسوان

محافظ قنا أشرف الداودي
محافظ قنا أشرف الداودي

بحث محافظ قنا، أشرف الداودي، تطوير سنترال قنا غرب إلى سنترال مركزي "IP Core Central" لربط المحافظة بمحافظتي الأقصر وأسوان، ضمن المشروع القومي للتحول الرقمي. 



وأوضح محافظ قنا -بحسب بيان- أنه تم التنسيق مع مديرية الكهرباء لزيادة الطاقة الكهربائية الخاصة بالسنترال إلى 1 ميجا وات حتى يتسنى لشركة الاتصالات إجراء أعمال التطوير اللازمة بالسنترال، التي سوف تسهم في ربط المحافظة مع محافظتي الأقصر وأسوان عبر خطوط الاتصالات الأرضية والإنترنت، مشيرًا إلى أن المشروع سيسهم أيضًا في ربط الخطوط الأرضية بين مصر، ودول القارة الإفريقية مستقبلًا. 

وأضاف الداودي بأنه عقب الانتهاء من هذا التطوير سيصبح سنترال قنا غرب ثالث سنترالًا مركزيًا على مستوى الجمهورية من نوع "IP Core Central" بعد بني سويف وأسيوط، لافتًا إلى أن المشروع يتضمن إنشاء محطات تقوية، ورفع كفاءة البنية التحتية لتقوية شبكات المحمول الخاصة بشركات (We وVodafone وEtisalat)، بما يسهم في توفير خدمات أفضل للمواطنين من حيث سرعة الإنترنت، وقوة شبكات المحمول.

من جانبهم، أكد ممثلي وزارة الاتصالات أنه سيتم اختيار مسارات جانبية لمد كابلات الكهرباء لتجنب تعطيل حركة السير بالشوارع، كما ستتم إعادة رصف مناطق الحفر فور الانتهاء منها.

وفي نهاية الاجتماع، قدّم ممثلو وزارة الاتصالات الشكر والتقدير لمحافظ قنا لما يقدمه من دعم كبير لإنجاز مشروعات التحول الرقمي وميكنة الخدمات المقدمة للمواطنين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز