عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الزراعة: اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتعدين على الأراضي الزراعية

وزير الزراعة
وزير الزراعة

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالحفاظ على الرقعة الزراعية من التآكل باعتبارها المصدر الرئيسي للغذاء، واصلت مديريات الزراعة بالمحافظات والإدارة المركزية لحماية الأراضي التصدي للبناء على الأراضي الزراعية بإزالة التعديات في المهد، وكذلك أي أعمال تشوين وإعادة الأرض الزراعية إلى طبيعتها مرة أخرى مع إحالة المخالفين إلى الجهة المختصة، وتحرير المخالفات بالرقم القومي لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.



وقال القصير - في بيان اليوم - إن هناك تعاونا بين وزارات الزراعة والداخلية والتنمية المحلية لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بحماية الأراضي الزراعية باعتبارها ثروة قومية تتوارثها الأجيال، مشيرا إلى أنه لا تهاون إطلاقا في ذلك، وأيضا في محاسبة المسؤولين المقصرين في مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية.

وناشد وزير الزراعة، المواطنين بعدم التعدي على الأراضي حتى لا يتعرضوا للمساءلة القانونية، كما طالب بالإبلاغ عن أي حالات تعد من خلال الخط الساخن للوزارة 19561 أو 15500.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة التعديات، مشيرا إلى أن غرفة العمليات تعمل على مدار الساعة للتعامل الفوري مع أي محالاوت للبناء على الأراضي الزراعية.

جدير بالذكر، أن وزير الزراعة كان قد استبعد أمس بعض المسؤولين في مديرية الزراعة بالدقهلية المقصرين في مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز