عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الصحة النفسية والإنترنت" في كتاب جديد لخبيرة التنمية البشرية عواطف الصباح

عواطف الصباح
عواطف الصباح

تستعد خبيرة التنمية البشرية واستشاري الصحة النفسية الدكتورة عواطف الصباح، لاصدار كتاب جديد عن الصحة النفسية، تتناول أسس السعادة وراحة البال من خلال مجموعة من النصائح التي تسردها عبر قصص لحالات عايشتها.



وقالت خبيرة التنمية البشرية، إن ما دفعها لاصدار الكتاب حجم المعاناة والشقاء الذي عايشته من خلال حالات عديدة كانت تتابعها، وحرصت على أن تعطي روشتة للسعادة في الحياة من خلال عرض هذه الحالات وكيف نجحت في علاجها.

وأشارت عواطف الصباح، إلى أن العديد من الحالات النفسية مقترنة بالانترنت والتكنولوجيا التي تسببت في العديد من الأمراض النفسية التي نعاني منها، مبينة أن التمادي في استخدام الانترنت سبب العديد من الضغوطات والأمراض النفسية. 

وأضافت الصباح، أن الكتاب يعد روشتة للسعادة بشكل عام بعيدا عن الضغوطات التي قد نواجهها سواء في المنزل مع الأسرة أو العمل مع الزملاء والمديرين وأيضا الأصدقاء، منوهة بأنها عايشت كل الحالات التي ذكرتها ونجحت في وضع العلاج المناسب لكل حالة.

وشددت عواطف الصباح، على أن الضغوطات التي نتعرض لها إذا لم نتعامل معها بحكمة وجدية فستتحول إلى مرض، وقد تدخلنا في اكتئاب نفسي وأمراض بدنية عديدة يمكن أن تؤثر فينا بسبب الحالة النفسية السيئة التي لا نستطيع التعامل معها، بالعقل. 

ونوهت بأن التعامل مع الضغوطات التي تحيط بنا سواء ضغوطات مادية أو معنوية، والعمل على حلها بحذر وتفكير وعدم التسرع في اتخاذ القرار، وذكر حالات عملية لبعض الأمراض النفسية التي قد تصيبنا هو أساس الكتاب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز