عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
الإساءة للقوة الناعمة

الإساءة للقوة الناعمة

أغانى المهرجانات ومهرجان الجونة السينمائى.. الأولى تسيئ للأغنية المصرية، والثانى يسيئ للفن والفنانين المصريين.



أغانى المهرجانات تنشر الإسفاف والابتذال على ألسنة بعضها بلطجية وجهلاء تسللوا للغناء وأصبحوا نجوماً، ومهرجان الجونة لم يسئ للفنانين فحسب عبر تصرفات وعرى فاضح لبعض الفنانات، وإنما أساء للدولة المصرية أيضاً من خلال فيلم لا يمثل الواقع الحالى الذي تشهده مصر، وما يجرى من مشروعات توفر حياة كريمة للفقراء، والقضاء على العشوائيات، بالاضافة لما حدث بالمهرجان من وقائع أثارت غضب بعض الناس بسبب تجاهل الفنانيين المغربيين "ريدوان" و"نعمان بلعياشى" اللذين يتمتعان بحب المغاربة، وشاركا محمد رمضان فى أغنية "جو البنات"، خاصة الفنان "ريدوان" باعتباره فناناً عالمياً.

 

ما حدث فى مهرجان الجونة أثار الغضب، ونال هجوماً شديداً على شبكات التواصل وبعض وسائل الإعلام، فهو لم يكن ساحة للفن أو جذب السياحة، وإنما سباقا للعرى والإسفاف بين العديد من الفنانات اللائى ظهرن فى صور مسيئة، وبعضهن ارتدين فساتين غير لائقة ولاتتناسب معهن، وبعض الفنانات سقطن على الأرض لعدم قدرتهن على التحرك أو المشى بهذه النوعية من الفساتين الطويلة المفتوحة، أو "تكعبلن" فى ديل الفستان.

  سباق فاضح بين فنانات، عار وعرى، سباق لإبراز مفاتن الجسد، فكل واحدة تريد أن تخطف الأضواء بجسدها وليس فنها، وكان السباق محموماً بين من أبرزت مؤخرتها وبين من كشفت ساقيها ووضعت رقعة على صدرها، إنها نماذج أساءت للفنانات المصريات اللائى أبدعن فى الفن بالأعمال الراقية الهادفة، وتمتعن بجمال طبيعى آخاذ، بعيداً عن العرى وإبراز العورات.

 

ما أسوأ ما ظهر من عناصر تسللت للفن، وشاب ثقيل الظل يقال إنه مطرب، يظهر مرة بفستان أو جلباب حريمى فى صحبة فنانة خسرت كثيراً بتصرفاتها وحركاتها، ما هذا الهراء والعبث؟!

 

المهرجان لايحقق فى اعتقادى إضافة للسياحة أو الفن والسينما، وإنما مجرد تسلية لرجال الأعمال أصحاب الجونة ودعاية لهم، وأيضا رحلة ترفيهية للفنانين، وسباق للعراء بين فنانات يبحثن دائما عن الأضواء، ومثلوا إساءة بالغة للقوة الناعمة التي ظلت على مدار عقود تحظى بالاحترام والتقدير بفنها، وليس بجسدها.

 

لقد أخطأت وسائل الإعلام التي اهتمت بسباق العرى، وركزت على العاريات لأن هدفهن جذب الأضواء، وكان التجاهل هو الأصوب والأفضل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز