عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"بهية.. أنشودة السلام" بإكسبو لـ"القومي للمرأة" بدبي

السفيرة منى عمر عضو المجلس القومي للمرأة
السفيرة منى عمر عضو المجلس القومي للمرأة

يشارك المجلس القومي للمرأة بالجناح المصري في معرض إكسبو الدولى بمدينة دبي، بندوة بعنوان "بهية.. أنشودة السلام" اليوم وتعد هذه الندوة فرصة لعرض التجربة المصرية في دعم دور المرأة في تحقيق السلم والأمن العالمي من أجل تحقيق التنمية وتبادل الخبرات والأفكار حول دور المرأة في السلام والتنمية المستدامين.



 

يشارك في الندوة كل من السفيرة منى عمر عضوة المجلس القومي للمرأة ومساعد وزير الخارجيه السابق، ونشوى الحوفي الكاتبة والصحفية وعضوة المجلس القومي للمرأة، والدكتورة نهى بكر خبيرة في السياسات العامة، وليلى حسني مديرة المسؤولية المجتمعية ببنك الإسكندرية- مصر، ونرمين عبد العزيز مسؤول قسم دعم سبل المعيشة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مصر، ومن الأمانة العامة بالمجلس القومي للمرأة كل من صفاء حبيب المديرة العامة للإدارة العامة للمراسم وتنظيم المؤتمرات بالمجلس، ومي محمود مدير عام الإدارة العامة لتنمية المهارات بالمجلس، وسميرة رشوان خبيرة بأجندة المرأة والسلم والأمن. 

 

وتتضمن الندوة جلستين، الأولى بعنوان "دور المرأة في تحقيق السلام والتنمية" تركز على تقديم تجربة المرأة المصرية في الدفاع عن الأمن القومي وفي نشر ثقافة السلام من أجل تحقيق التنمية المستدامة، بالإضافة إلى التعريف بالدور المصري القيادي في تنفيذ البعد الدولى لأجندة المرأة والسلم والأمن.

 

وتأتي الجلسة الثانية من الندوة بعنوان "مصر تحتضن اللاجئات.. حياة جديدة تبدأ من مصر"، تتناول تجربة مصر في تقديم الدعم إلى الوافدات “ضيوف مصر” وتنفيذ برامج التمكين الاجتماعي والاقتصادي لهن في بلدهن الثاني مصر.

 

كما سيتم توزيع هدايا تذكارية من المنتجات الحرفية التراثية التي تنفذها السيدات المصريات والوافدات اللاتي يتم تدريبهن على الحرف اليدوية في إطار برنامج التمكين الاقتصادي الذي يقوم به المجلس من خلال إدارة تنمية المهارات بالمجلس.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز