عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بباريس تشيد بما حققته مصر من تطور على الصعيد الاقتصادي والمالي

د. مصطفى مدبولي وممثلي الشركات الفرنسية
د. مصطفى مدبولي وممثلي الشركات الفرنسية

عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والوزراء أعضاء الوفد المرافق، اليوم /الثلاثاء/، جلسة مباحثات موسعة مع سكرتير عام منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية "ماتياس كورمان"، الذي أشاد خلالها بما حققته مصر من تطور على الصعيد الاقتصادى والمالي؛ مما جعلها مؤهلة لتوقيع اتفاق قُطرى مع المنظمة.



وكان رئيس الوزراء قد استهل زيارته إلى مقر منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية "OECD"، في العاصمة الفرنسية باريس، بالتوقيع في "الكتاب الذهبي" الذي يعد السجل التاريخي لهذه المنظمة، حيث كتب: "في هذه المناسبة الاستثنائية والخاصة بالاحتفال بالذكرى الستين لتأسيس منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وتوقيع البرنامج القُطري بين مصر والمنظمة، تحرص مصر على ترسيخ معلم مهم في شراكتها الاستراتيجية مع المنظمة لابتكار "سياسات أفضل لحياة أفضل".

 

وأعرب سكرتير عام المنظمة عن شكره لوزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية وأعضاء الفريق المصري، الذي تفاوض على تفاصيل البرنامج القُطرى على مدار ما يقرب من عامين، وصولاً إلى توقيع الاتفاق اليوم. 

 

وأكد "كورمان" أن مصر سوف تستفيد من خلال البرنامج القُطري من خبرات وإمكانات منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية؛ بما يوفر الدعم الفني لسياسات الإصلاح الهيكلي الطموحة التي تقوم مصر بتنفيذها في الوقت الراهن.

 

كما أعرب عن شكره للحكومة المصرية، ووزارة المالية على جهودها في التوصل لمشروع الاتفاق الدولى الخاص بالضرائب على الشركات الكبرى متعددة الجنسيات.

 

من جانبه، أكد مدبولي أن توقيع الاتفاق القُطرى مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية يأتى فى توقيت مهم للغاية، مع تبنى مصر برنامج الإصلاح الهيكلي، ومن ثم نتطلع للاستفادة من الخبرات الثرية والمتراكمة لدى المنظمة، لمزيد من التطوير، ولمساعدة مصر فى تحقيق مستهدفات التنمية. 

 

وقال مدبولى: إن اليوم يمثل البداية لرحلة مهمة من التعاون بين مصر والمنظمة، ولن نتوانى عن استغلال هذه الفرصة المهمة، للاستفادة من كل برامج الدعم الفنى التي تتيحها المنظمة. 

 

وفي السياق، استعرض الوزراء أعضاء الوفد المصري مجالات التعاون المقترحة بين وزاراتهم والمنظمة؛ والتي عكست الفرص الكبيرة المتاحة للتعاون بين الجانبين. 

 

واختتم رئيس الوزراء جلسة المباحثات بتوجيه الدعوة للسكرتير العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، لزيارة مصر على رأس وفد من قيادات المنظمة، للاطلاع عن قرب على التجربة المصرية الرائدة فى التنمية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز