عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالتعاون مع وزارة الخارجية

جامعة حلوان تدرب كوادر إفريقية على فنون صناعات الخشب

الكوادر الإفريقية فى جامعة حلوان
الكوادر الإفريقية فى جامعة حلوان

عقدت كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدي، القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، والدكتورة ميسون قطب، القائم بعمل عميد كلية الفنون التطبيقية، الدورة التدريبية- فن ابتكار الصناعات الخشبية والأثاث- والتي نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية، بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية، وبحضور السفيرة علياء أبو النجا، تحت إشراف الدكتورة داليا فكرى، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.



كوادر إفريقية

تم عقد الدورة التدريبية  بحضور ٢٦ متدربًا من الكوادر الإفريقية من ١٧ دولة إفريقية، وهي جنوب السودان، مالي، أنجولا، ليبريا، جزر القمر، ساحل العاج، بوركينافاسو، مالاوي، تنزانيا، الكاميرون، موريتانيا، الجابون، وسيشل.

الحفر على الخشب

ويعد فن ابتكار الصناعات الخشبية والأثاث من الفنون الحرفية التي تقوم بها الأيدي الماهرة لتحويل الخشب إلى فنون جميلة تطبيقية نابضة بالحياة، ويعتبر فن الحفر على الخشب من أقدم الفنون التطبيقية، سواء كانت حفرًا على الخشب أو نقشًا عليه أو تلوينه.

دمج الطبيعة

يتيح هذا الفن مساحة كبيرة من الإبداع والابتكار، من خلال تطويع قطع الأخشاب وتهذيبها بـ"السنفرة"، وتحويلها إلى قطع من مفردات الأثاث ذات طابع أقرب إلى الطبيعة في شكلها وتفاصيلها، محتفظاً بشكل الخشب الخام، ومظهره الطبيعي من خلال دمج الطبيعة مع بيئة الحياة العصرية.

المدربون

تقوم بالتدريب في الدورة، المهندسة الدكتورة دينا فكري، والمهندسة الدكتورة داليا عزت، الأساتذة المساعدين بقسم التصوير الداخلي والأثاث بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز