عاجل
الإثنين 3 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
البنك الاهلي

عاجل.. إغلاق12 سجنًا بمحافظات مصر قريبًا

اللواء طارق مرزوق مدير إدارة الحماية المجتمعية
اللواء طارق مرزوق مدير إدارة الحماية المجتمعية

قال اللواء طارق مرزوق مدير إدارة الحماية المجتمعية، إن مركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون، نموذج للمؤسسات العقابية إقليمًا ودوليًا.



 

وأضاف أن افتتاح هذا المركز يأتي تفعيلًا لاستراتيجية وزارة الداخلية في تعزيز حقوق الإنسان، وتأهيل النزلاء لتحصينهم من أي انحرافات عقب انهاء عقوبتهم، وتحصين للمجتمع من أي سلوك انحرافي.

 

وأكد مدير إدارة الحماية المجتمعية المجتمعية، أن ذلك يأتي اتساقًا مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان، التي تدعم حقوق الإنسان والحريات العامة، مشيرًا إلى حديث الرئيس في مداخلة بالتلفزيون المصري، أنه ليس من العدل معاقبة المذنب مرتين.

 

جاء ذلك خلال افتتاح اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، مركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون على مساحة 475 فدانًا.

 

ومع بدء تشغيل ذلك المركز، سيتم إغلاق ١٢ سجنًا بعدد من المحافظات المصرية، التي كان معظمها يقع داخل الكتلة السكنية، في مقدمتها ليمان طرة، والسجون العمومية بالزقازيق وبنها والإسكندرية وطنطا، وطرة وسجون أخرى تمثل في مجملها نسبة 25% من السجون في مصر.

 

يأتي ذلك في ظل ترسيخ الجمهورية الجديدة لحقوق الإنسان والحفاظ على الكرامة الإنسانية ولكل الشعب المصري وفي القلب منها نزلاء المؤسسات العقابية.

 

وبإغلاق ١٢ سجنًا داخل الكتل السكنية، إلى مركز حديث متكامل يحوي مزارع ومستشفى وووحدات انتاجية وحضانات للنزيلات المرضعات يحقق أقصى درجات حقوق الإنسان، فيما تفوق قيمة مقرات السجون التي سيتم إخلاؤها قيمة التكلفة الانشائية والتشغيلية لمركز الإصلاح والتأهيل.

 

هذا الفيديو ربما يعجبك ايضًا..

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز