عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كوريا الجنوبية تخفف بعض قيود مكافحة فيروس كورونا

تعتزم كوريا الجنوبية تخفيف بعض قيودها المفروضة لمكافحة انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19"، حيث سيتم إلغاء القيود على عدد ساعات عمل المطاعم والمقاهي، كما ستطبق جواز سفر اللقاح في الأماكن ذات الخطورة المرتفعة مثل صالات الألعاب الرياضية والحانات.



 

وقال مسؤولون - حسبما ذكرت شبكة “تشانيل نيوز آشيا” السنغافورية، اليوم الجمعة، إن المرحلة الأولى من رفع القيود ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم الاثنين المقبل وستستمر لمدة شهر، مشيرين إلى وجود خطط لإلغاء جميع القيود بحلول شهر فبراير القادم.

وأوضحت الشبكة، أن ارتياد الأماكن ذات الخطورة العالية من حيث الإصابة بفيروس كورونا مثل الحانات والملاهي الليلية وصالات الألعاب الرياضية (جيم) والساونا ستحتاج إلى شهادة إثبات الحصول على التطعيم المضاد لفيروس كورونا أو تقديم نتيجة سلبية لتحليل الكشف عن فيروس كورونا يكون قد أجري خلال 48 ساعة. 

من جهته .. قال رئيس الوزراء كيم بو-غيوم - خلال اجتماع حكومي متلفز - إنه "بدءا من الأول من نوفمبر، سيتخذ مجتمعنا الخطوة الأولى نحو استئناف حياتنا العادية"، مضيفا أنه "على الرغم من ذلك ينبغي أن نعي أن هذا لا يعني أن الحرب ضد فيروس كورونا قد انتهت ولكنها بداية جديدة".

 

وكانت كوريا الجنوبية، تمكنت الأسبوع الماضي من تحقق هدفها بتطعيم 70% من السكان البالغ عددهم 52 مليون شخص؛ مما مهد الطريق للعودة إلى الحياة الطبيعية كما كان مخططا. وتمكنت الحكومة الجنوب كورية من تطعيم حوالي 72% من السكان بشكل كامل، وتحصين أكثر من 79.8% من السكان بجرعة واحدة على الأقل من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

 

يشار إلى أن كوريا الجنوبية سجلت أمس الخميس 2124 إصابة جديدة بفيروس كورونا؛ ما رفع إجمالي عدد الإصابات منذ بداية تفشي الوباء إلى 360 ألفا و536 إصابة بالإضافة إلى 2817 وفاة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز