عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

على هامش زيارتها إلى جنيف

مايا مرسي تلتقي قيادات بمنظمة العمل الدولية لتعزيز المساواة بين الجنسين

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

على هامش زيارتها الحالية إلى جنيف، التقت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، مع كل من Manuela Tomei مديرة إدارة ظروف العمل والمساواة بمنظمة العمل الدولية، وChidi King مديرة فرع النوع والمساواة والتنوع والشمول بالمنظمة، فى حضور السيد السفير الدكتور أحمد إيهاب جمال الدين مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف.



وأشادت الدكتورة "مايا مرسى" بالتعاون القائم بين المجلس القومى للمرأة ومنظمة العمل الدولية من خلال مكتب المنظمة فى القاهرة، والمشروعات القائمة فى مصر والتي تهدف إلى تعزيز العمل اللائق للسيدات، وضمان لهن فرص ومعاملة متكافئة، وتطوير مهاراتهن وتنظيم برامج تدريبية لبناء قدراتهن بهدف إدماجهن فى سوق العمل.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على مواصلة العمل لاستكشاف المزيد من فرص لتعزيز التعاون المُشترك فى مجال المساواة بين الجنسين سعياً لتحقيق التنمية المستدامة.

 

القضاء على أشكال التمييز ضد المرأة

 

يذكر أن الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة ورئيسة وفد مصر، عرضت تقرير مصر حول التقدم المحرز فى تنفيذ مواد اتفاقية (سيداو) خلال فعاليات اجتماعات اللجنة المعنية بالقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو) والمنعقده حالياً فى مقر الأمم المتحدة بجنيف.

ويضم  فد مصر المشارك من جنيف كلا من السفير أحمد إيهاب جمال الدين مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة بجنيف، والسفير محمود عفيفى نائب مساعد وزير الخارجية للمسائل الاجتماعية والإنسانية الدولية، والمستشار سناء خليل عضو المجلس القومي للمرأة، والقاضية أمل عمار مساعدة وزير العدل لحقوق الإنسان، فيما يضم وفد مصر المشارك من القاهرة عبر تقنية الفيديو كونفرانس ممثلي وممثلات الوزارات والهيئات والمؤسسّات المصرية.

تجدر الإشارة إلى أن اتفاقية الأمم المتحدة للقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة ( سيداو ) قد اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة فى عام ١٩٧٩، وتوصف بأنها الوثيقة الدولية لحقوق المرأة، وتحتوى الاتفاقية على تمهيد (مقدمة) و٣٠ مادة (بند).

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز