عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| عشاء في أحضان معبد الكرنك.. و"Art D’Égypte" يبهر العالم من الأهرامات (صور)

عشاء في الكرنك
عشاء في الكرنك

تشارك وزارة السياحة والآثار في رعاية فعاليات يوم المدن العالمي، التي انطلقت صباح اليوم بمحافظة الأقصر، وتستمر يومي 30 و31 أكتوبر الجاري، وتنظمها وزارة التنمية المحلية ومحافظة الأقصر وعدد من الهيئات الأخرى، وذلك تحت رعاية فخامة السيد رئيس الجمهورية.



العشاء في المعبد
 

 

ومن جانبه، أشار عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي إلى أن الوزارة ستقوم بعد قليل بتنظيم حفل عشاء للمشاركين، ستستضيفه ساحة معبد الكرنك الذي يعتبر أحد أيقونات الحضارة المصرية القديمة، وذلك تعزيزاً لمشاركتها في فاعليات هذا الحدث، وحرصاً منها على إثراء فاعلياته وإبراز الهوية المصرية لكل الحضور، من خلال تواجدهم ضمن جنبات هذا المعبد الأثري العريق، مما سيكون له بالغ الأثر في الترويج والدعاية السياحية والأثرية لمصر.

مصر.. حضارة ومستقبل من أرض الأجداد
 

 

وعلى هامش حفل العشاء، سيقوم عالم الآثار الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق بإلقاء محاضرة للحاضرين، تتضمن عرضاً تقديمياً عن الاكتشافات الأثرية الحديثة، خاصة الاكتشافات الأخيرة بمحافظة الأقصر، كما سيشهد الحفل تنظيم عرض موسيقي.

 

وتأتي مشاركة وزارة السياحة والآثار في رعاية هذا الحدث في إطار تسليط الضوء على المقومات السياحية لمحافظة الأقصر وإبراز كنوزها الأثرية الفريدة، خاصة في ظل الطفرة والتطور الكبير الذي تشهده المحافظة من تطوير ورفع كفاءة للبنية التحتية بها.

 

ويعد حدث يوم المدن العالمي هو الأشهر على مستوى التنمية الحضرية للمدن، ويتضمن مناقشات حول أهم القضايا المتعلقة بالتحضر على مستوى العالم، بالإضافة إلى مشاركة كثير من الجهات المانحة والجامعات والمراكز البحثية والهيئات التابعة للأمم المتحدة، ويقام على هامش هذا الحدث معرض للشركات العاملة في مجالات تطوير وإعمار المدن.

 

أعمال نحت مبهرة على أرض الأهرامات

 

من ناحية أخرى، استطاع معرض Art D’Egypte، أن يقدم للعالم كله عظمة الحضارة المصرية العريقة، والضاربة في أعماق التاريخ من خلال المباني التي نحتها وصممها أمهر الفنانين العالميين عن المعالم المصرية القديمة.

 ويستمر عمل المعرض حتى يوم 7 نوفمبر المقبل على أرض أهرامات الجيزة.  

الفنانون العالميون هم: 

Alexander Ponomarev ("Russia")

Gisela Colon ("Puerto Rico")

Joao Travisan (Brazil)

JR ("France")

Lorenzo Quinn ("Italy:)

Moataz Nasr ("Egypt")

Sherin Guirguis ("Egypt") 

Shuster+Mosely ("UK")

Stephen Cox ("UK")

Sultan Bin Fahad (:Saudi Arabia")

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز