عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق برنامج "الرعاية الصحية المستمرة لكبار السن" بـالبحيرة

انطلاق برنامج الرعاية الصحية المستمرة لكبار السن بـالبحيرة
انطلاق برنامج الرعاية الصحية المستمرة لكبار السن بـالبحيرة

أطلقت مديرية الصحة والسكان بالبحيرة برنامج الرعاية الصحية المستمرة لكبار السن ٦٥ سنة بـالبحيرة، تحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة وضمن المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة".



 

ويهدف البرنامج إلى تقديم الرعاية الصحية والنفسية المستمرة لكبار السن من عمر 65 عامًا وذلك من خلال تقديم زيارات دورية لتقديم جميع الخدمات الصحية اللازمة والكشف المبكر عن الأمراض.

 

وأوضح الدكتور محمود طلحة وكيل الوزارة أن المبادرة الرئاسية تقدم العديد من الخدمات ومنها الفحص الطبي الإكلينيكي وقياس وحدة النظر وفحص الأسنان وقياس نسبة الهيموجلوبين بالدم وتحليل السكر العشوائي وقياس نسبة الدهون والكولسترول بالدم بالاضافة إلى عمل وظائف الكلى والتقييم التغذوي والنفسي والمشورة النفسية والتثقيف الصحي.

 

وأشاد اللواء هشام آمنة بالمبادرة الرئاسية 100 مليون صحة والتي تعكس مدى اهتمام الدولة بالصحة العامة للمواطنين باعتبارها موردا من موارد الدولة وثرواتها القومية يجب الحفاظ عليها وتنميتها، ما يسهم في تقدم البلاد على كافة المستويات بفضل البناء والتنمية التي تأتي نتيجة طبيعية لأمه معافاة من الأمراض، مؤكدا على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية الاحترازية بأماكن تقديم الخدمة الطبية بنطاق المحافظة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز