عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الرئيس السيسي يصل إلى مقر انعقاد الدورة 26 لقمة الأمم المتحدة لتغير المناخ بجلاسكو

وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي لمقر قمة الأمم المتحدة لتغير المناخ بجلاسكو
وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي لمقر قمة الأمم المتحدة لتغير المناخ بجلاسكو

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مقر انعقاد الشق رفيع المستوى لقمة الأمم المتحدة لرؤساء الدول والحكومات لتغير المناخ (كوب 26)، الذي سيعقد على مدار يومي الأول والثاني من نوفمبر، بمدينة جلاسكو.



يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وصل، أمس، إلى مطار جلاسكو الدولي؛ للمشاركة في "قمة الأمم المتحدة لتغير المناخ".

وتأتي مشاركة الرئيس السيسي في قمة المناخ، تلبية لدعوة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الذي تتولى بلاده الرئاسة الحالية للقمة، وذلك في ضوء الدور المهم الذي تقوم به مصر على المستويين الإقليمي والدولي في إطار مفاوضات تغير المناخ.

وسيركز الرئيس - خلال أعمال القمة - على الموضوعات التي تهم الدول النامية بشكلٍ عام والإفريقية على وجه الخصوص، خاصة ما يتعلق بتعزيز الجهود لدفع عمل المناخ الدولي، فضلاً عن التأكيد على ضرورة التزام الدول الصناعية بتعهداتها في إطار اتفاقية باريس لتغير المناخ، وكذلك التأكيد على تطلع مصر لاستضافة الدورة القادمة لقمة تغير المناخ خلال العام القادم ٢٠٢٢.

ويتضمن برنامج زيارة الرئيس إلى بريطانيا عقد لقاء مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية التي تشهد طفرة نوعية خلال الأعوام الأخيرة، بما يحقق المصالح المشتركة للدولتين، فضلاً عن مواصلة المشاورات والتنسيق المتبادل حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ومن المقرر كذلك أن يعقد الرئيس مجموعة من اللقاءات، خلال القمة، مع عدد من رؤساء الدول والحكومات، للتباحث حول دفع أطر التعاون الثنائي، وكذلك التشاور وتبادل وجهات النظر والرؤى بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز