عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جواهرجية مصر: إصدار 7 تراخيص جديدة للتنقيب عن الذهب يفتح آفاقًا جديدة للصناعة

الذهب المصرى
الذهب المصرى

طالبت مؤسسة جواهرجية مصر للتنمية الاقتصادية بتكثيف التعاقدات مع شركات التنقيب عن الذهب والمعادن الثمينة داخل نطاق جمهورية مصر العربية. ورحب مجلس الأمناء بموافقة مجلس النواب اليوم على 7 مشروعات قوانين جديدة بالترخيص لوزير البترول بالتعاقد والتنقيب عن الذهب.



 

وأثنت على الدور الذي يقوم به المهندس طارق الملا وزير البترول والهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية في تنمية هذا القطاع.

وأكد مجلس الأمناء فى بيان له اليوم أن موافقة المجلس اليوم على توسيع قاعدة البحث والتنقيب إنما تأتي في إطار دعم المشروعات قومي لمدينة الذهب العالمية الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي لتصبح مصر مركزا رائدا في الشرق الأوسط  في هذا المجال.

 

وشدد مجلس الأمناء على أهمية تعظيم الاستفادة من تلك الثروات، لتلبية احتياجات السوق وزيادة الصادرات بما ينعكس على زيادة الناتج القومي، دون أن يكون هناك تكلفة أو عبء على الدولة. 

 

وكان مجلس النواب قد وافق اليوم على 7 مشروعات قوانين للتنقيب عن الذهب والترخيص وزير البترول في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وشركة شلاتين للثروة المعدنية للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة له واستغلالها في منطقة وادي العلاقي وكذلك فى منطقة فاطيري بالصحراء الشرقية وفي منطقة حماطة بالصحراء الشرقية وفي منطقة حنجلية وأم عود بالصحراء الشرقية وفي منطقة عتود بالصحراء الشرقية ومنطقة البرامية بالصحراء الشرقي وفي منطقة جبل إيقات- جبل الجرف- جبل مسيح- جبل علبة- منطقة أسوان بالصحراء.

يذكر أن جواهرجية مصر للتنمية الاقتصادية أول مؤسسة أهلية مركزية تابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، معنية بصناعة وتجارة الذهب والمعادن الثمينة وكذلك حماية المستهلك والمساهمة في التنمية الاقتصادية لهذا القطاع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز