عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مركز إعلام الوادي الجديد ينظم ندوة تثقيفية حول استراتيجية النهوض بالقطاع الصحي

ازدهار عبد العزيز مدير مركز الإعلام تدير الندوه الصحيه بطب الوادي الجديد
ازدهار عبد العزيز مدير مركز الإعلام تدير الندوه الصحيه بطب الوادي الجديد

عقد مركز إعلام الخارجة التابع للهيئة العامة للاستعلامات بمحافظة الوادي الجديد، أمس الثلاثاء، ندوة حول "استراتيجية النهوض بالقطاع الصحي"، وذلك بمقر كلية الطب بالمحافظة. 



وقالت أزهار عبد العزيز، مدير مركز إعلام الخارجة، أن الندوة تأتي في إطار رؤية مصر 2030 لتطوير القطاع الصحي والنهوض به من أجل صحة جيدة للمواطنين في مصر.

حاضر في الندوه الدكتور حسن عبداللطيف، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث والمشرف على كلية الطب، والدكتور مؤمن معاذ عضو مجلس الشيوخ واستشاري أمراض القلب.

 وأضافت مدير مركز إعلام الخارجة، أن الندوة تناولت العديد من المحاور أهمها، مفهوم الاستراتيجية وارتباطها بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وأهمية التخطيط الاستراتيجي في الاستغلال الأمثل للموارد بما يحقق طموح وآمال المواطن.

وتطرقت الندوة إلى شرح أهم محاور رؤية مصر ٢٠٣٠، وشرح أهداف ورؤية الدولة في تطوير القطاع الصحي والنهوض به من أجل صحة جيدة للمواطنين في مصر، إضافة إلى مفهوم حوكمة القطاع الصحي، والمبادرات الرئاسية والاهتمام بصحة المواطن، ومبادرة ١٠٠ مليون صحة، وإتاحة العلاج لكافة المواطنين.

كما تناولت الندوة منظومة التأمين الصحي الشامل ومراحل تنفيذها، وإنشاء كلية الطب بالوادىي الجديد وسد العجز في بعض التخصصات من الأطباء وأهمها الأورام والمخ والأعصاب وأمراض الدم، وتقديم مشروع في مجلس الشيوخ للاستفادة من الموارد الأحيائية مثل النباتات الطبية المنتشرة في الصحراء الغربية، وكذلك سم العقرب، واستخدام ذلك في الأغراض الطبية.

وفي ختام الندوة تم التأكيد على أن طلبة كلية الطب في الفرقة الأولى هم نواة وبذرة للنهوض بالمنظومة الصحية بالوادي الجديد من خلال التدريب في مستشفى الخارجة التخصصي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز