عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سيد صادق لـ"بوابة روزاليوسف": الرئيس السيسي لن يكرره التاريخ.. وعادل إمام أسطورة حقيقية

سيد صادق
سيد صادق

ممثل ينتمي لزمن الفن الجميل، أحد أشهر الممثلين في مصر والوطن العربي، ومع كل عمل يؤديه يثبت دائما أن لديه الجديد ليقدمه، وأنه مهما قدم من أدوار فهو قادر دائما على مفاجأة الجمهور بتألق جديد، وعندما تشاهد أعماله تدخل عالما خاصا استثنائيا وتجدها علامات بارزة وتعرف أنك أمام أحد الأيقونات وأهم الفنانين في مصر، ومع كل ظهور في أي عمل يعكس إرادة قوية للابتكار والاستمرار في العطاء الفني.



"بوابة روزاليوسف" حاورت الفنان القدير سيد صادق، الذي يمتلك موهبة كبيرة جعلته متمكنا ومتميزا ويفرض نفسه على الشاشة الكبيرة والصغيرة، ليكشف لنا في هذا الحوار، أسباب ابتعاده عن الفن، ورأيه في قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشمول الفنانين ببرامج الحماية التأمينية والرعاية ضد المخاطر، كما يكشف لنا الكثير عن أبرز محطات مشواره الفني.

- في البداية.. ما سبب كل هذا الغياب؟

جيل يسلِّم جيلاً.. وهذا أمر معتاد منذ زمن، جيل يصعد وجيل يقف وجيل يشاهد وجيل يشتغل.. وهكذا. وهذه ظاهرة طبيعية.

- شكلت ثنائيا ناجحا مع الزعيم عادل إمام، ما سر هذا التألق؟ وإلى أي مدى أنتما متفقان وهناك كيمياء بينكما؟

عادل إمام يخلق حالة كيمياء مع أي ممثل يقف أمامه، لأنه رجل صدره مفتوح لكل الفنانين ورجل محترم وبالتالي كل ممثل يشتغل مع عادل إمام هو بنفسه يحولهم إلى كيميائه الخاصة به، فالكيمياء بيني وبين عادل إمام ليست (شطارة) مني ولكن (شطارة) من عادل إمام لأنه فنان عظيم وفنان أسطورة.. أسطورة حقيقية وليس أسطورة مزيفة.

 

 

- رغم كل ما حققت من نجاحات على مدار مشوار فني عمره 50 عاما.. هل مازالت هناك أحلام؟

بالطبع، لا يوحد أي شخص يعيش بغير أحلام، فبدون أحلام لا يجوز العيش، لأنك في النهاية تعيش، ولكن لابد أن يكون هناك أحلام، وتحقيق تلك الأحلام هو بيد الله.

- بعيدا عن التمثيل.. كيف يسير يومك؟

حياتي تسير بشكل طبيعي جدا الحمدلله، لأنني في الأصل لدي عملي الطبيعي الخاص، وأستكمل حياتي وأسير فيها عندما أستيقظ في الصباح وأذهب إلى مكتبي لفترة محدودة بسبب عامل السن، ثم أعود إلى منزلي.

- هل ظهرت أية ميول فنية لدى الأبناء أو الأحفاد؟

كل أولادي وأحفادي لديهم ميول فنية تختلف من شخص لآخر، وابني هو المؤلف لؤي السيد، قدم 14 فيلما من قصته وكذلك السيناريو والحوار، ومعظمها مع الفنان رامز جلال، ومنها أحمد نوتردام ويعرض في السينمات حاليا، وكذلك أفلام "رغدة متوحشة" وكنغر حبنا"، و"غش الزوجية"، و"مراتي وزوجتي".

 

 

كذلك قدم أكثر من فيلم مع الفنان أحمد عيد، منها فيلم "ياباني أصلي"، و"رامي الاعتصامي"، بالإضافة إلى فيلم "حبيبي نائماً"، وفيلم "مفيش فايدة"، وكذلك فيلم "ماما حامل" بطولة النجمة ليلى علوي والذي كذلك يعرض في السينمات حاليا، وقصة فيلم "رامي الاعتصامي"، هي قصة تنبأت بما حصل في 2011 والفيلم تم تنفيذه في 2009، وحينما تشاهد الفيلم تجد فيه ما حدث في 2011، هو نفس ما حدث بالفعل، ولؤي السيد لديه فكر مبكر، وحاليا هو من المعدودين ممن يقدمون فكرا جديدا، ونجلي لؤي السيد ميوله الفنية جاءت في التأليف، لأنه من صغره يميل إلى الثقافة.

- ما أمنياتك في العام الجديد خاصة أن الحوار يتزامن مع اقترابه؟

أمنيتي مثل أي أحد يعمل في أي مهنة، أمنيتي أن أمارس مهنتي، ولكن في حال لم يحدث نصيب فهذا هو قدري، وأنا لن أكون طماعا، لن آخذ زمني وزمن غيري، لابد أن أترك فرصة لغيري إذا كان هذا هو قدري، ولكن في حال عرضت علي أعمال ملائمة لي، أهلا وسهلا.

 

 

- في رصيدك العديد من الأعمال.. لكن ماذا عن أقرب الشخصيات إلى قلبك؟

مسلسل الحقيقة والسراب، مع الفنانة فيفي عبده والمخرج الأستاذ مجدي أبو عميرة، وتأليف سماح الحريري، وهي سيدة مجتهدة جدا ومسلسل الحقيقة والسراب كان أول أعمالها، وأجازه لها الفنان الخالد العظيم أسامة أنور عكاشة، أجاز لها العمل بيده. وما يميز الحقيقة والسراب أنني أقدم الشخصية السوداء جدا وفي نفس الوقت البيضاء جدا.

- ماذا عن كواليس المسلسل؟

كواليس المسلسل كانت رائعة لأن مخرجه هو مجدي أبو عميرة الذي يعتبر أسطورة في الإخراج ومبدع جدا جدا وكواليسه من أحلى الكواليس وكناجميعنا نساعد بعضنا البعض ونريد نجاح العمل في النهاية، والحمدلله المسلسل نجح نجاحا غير متوقعا.

- وكيف وجدت العمل مع الفنانة فيفي عبده؟

الفنانة فيفي عبده سيدة جيدة ولطيفة وكانت تحتوينا، وكانت تريد أن تظهر بالشكل الجميل، وكيف تكون جميلة في المسلسل إلا بنا حولها، لن يستطع أحد أن يظهر هكذا بمفرده، مثل عادل إمام، لا أقارن فيفي عبده بعادل إمام، ولكن من سمات شخصية عادل إمام أنه يحتوي الفنانين من حوله.

 

 

- هل يمكن القول أنه ليس هناك من عمل فني قدمته وندمت عليه؟

 بالطبع هناك أعمال ولكن كانت في البدايات (زمان).. ولا يجوز الندم.

- كيف ترى توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بشمول الفنانين في برامج الحماية التأمينية والرعاية الاجتماعية ضد المخاطر المتنوعة؟

 بالطبع هذا شيء عظيم جدا، هذا هو المنتظر من هذا الرجل العظيم الفارس، هذا رجل لن يكرره التاريخ مرة ثانية، لأنه به ندرة، مثل العلماء الذين يأتون كل مائة عام، كل 100 سنة عالم فذ، الرئيس السيسي رئيس فذ ولديه فكر، ومستيقظ لما يدور،  وإن كان هناك بعض المتاعب تعود علينا، ولكن التعب محبب إلى قلوبنا لأننا نرى التطور والوضع ومن ضمنها الأشياء التي قدمها، نشكر الرئيس السيسي ونحن دائما على رأيه وشعاره الجميل تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز