عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأورمان توفر الألحفة والبطاطين للمحتاجين لاستقبال فصل الشتاء بالبحيرة

تجهيز البطاطين لتوزيعها على مستحقيها بالبحيرة
تجهيز البطاطين لتوزيعها على مستحقيها بالبحيرة

أعلنت جمعية الأورمان انها تحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة وبالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى بدات منذ أيام قليلة فى الاستعداد لاستقبال موسم فصل الشتاء ووضع استراتيجية تنفيذ خطة عمل متكاملة وخاصة مع وجود فيروس كورونا.



 

ويأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، خاصة بالقرى الأكثر احتياجاً بمحافظة البحيرة من خلال تقديم جميع سبل الرعاية الاجتماعية والطبية لهم، تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة".

 

من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان،إن الجمعية تعمل على توفير الألحفة والبطاطين من الان: لتوزيعها الأيام المقبلة وذلك على الأسر غير القادرة في نجوع وقرى ومراكز محافظات الجمهورية المختلفة وخاصة المحافظات الحدودية، حيث تهدف الجمعية الى حماية الأسر غير القادرة من الصقيع وقرصة برد الشتاء.

 

وأشار شعبان إلى أن استراتيجية العمل هذا العام تختلف عن السنين السابقة فسيتم بجانب توزيع الألحفة والبطاطين توزيع لحوم على الأسر غير القادرة، وأنه هذا العام تسعى الجمعية إلى توسيع دائرة التوزيع لتصل إلى المستفيدين من أقصى المدن والقرى النائية والتي لا يمكن الوصول إليها.

 

وأضاف شعبان أن فريق عمل الأورمان يتعاون في سبيل نجاح مشروعها الإنساني لتوزيع الألحفة والبطاطين على غير القادرين بهذه الكميات الضخمة مع مديريات التضامن الاجتماعى بجميع المحافظات وعدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة، كي تضمن وصول هذه الكميات إلى مستحقيها بشكل فعلي، وأن توزيع الأورمان للألحفة والبطاطين في نطاق المحافظات يشمل جميع عزب ونجوع وقرى وتجمعات سكنية بالمناطق النائية بها.

 

يشار إلى أن جمعية الأورمان تقوم سنويا بإطلاق ثلاث حملات خيرية موسمية وهى حملة توزيع ألحفة وبطاطين الشتاء على غيرالقادرين مع حلول فصل الشتاء من كل عام وحملة توزيع كراتين رمضان من المواد الغذائية مع قدوم شهر رمضان المبارك وحملة توزيع لحوم الاضاحى المحلية والمستوردة عقب عيد الاضحى المبارك من كل عام.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز