عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جنايات المنصورة تحيل أوراق المتهم بقتل الطفلة "علياء" للمفتي

هيئة المحكمة
هيئة المحكمة

أحالت محكمة جنايات المنصورة، الدائرة السادسة، اليوم الأحد، أوراق المتهم بقتل الطفلة علياء بدير، وإلقاء جثتها في القمامة، إلى مفتي الجمهورية؛ لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه. صدر القرار، برئاسة المستشار وائل كمال صالح، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين فاروق فخري، وعلي مشهور، ورامي عباس، وبحضور أحمد هاني، وكيل النائب العام، وسكرتارية أحمد الحنفي.



 

وخلال الجلسة طالب محامي المتهم ببراءة موكله، نافيًا ارتكابه الواقعة، دافعًا ببطلان التحقيق نظرًا لعدم حضور محامٍ معه خلال التحقيقات.

 

كما دفع المحامي خلال جلسة المرافعة، بعدم وجود شاهد عيان على الواقعة، مشككًا فيما جاء بتقرير الطب الشرعي، وأن الوفاة تمت في غير الموعد المثبت به.

 

وكان المستشار خالد ممدوح خضر، المحامي العام لنيابة شمال المنصورة الكلية، قرر إحالة المتهم «محمد .إ.ع»، 29 سنة،»، صاحب محل بقالة ومقيم بعزبة الجزار ببندر شربين، لمحكمة الجنايات، بتهمة خطف وقتل المجني عليها الطفلة علياء بدير عيد، عمدًا مع سبق الإصرار، بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها، وما إن أبصرها أمام المحل الخاص به، استدرجها لمسكنه، ودفعها أرضًا حتى سقطت مغشيًا عليها، ثم وثق يديه أعلى أنفها حتى توفيت، محدثًا بها الإصابات الموصوفة في تقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياتها قاصدًا من ذلك قتلها.

واقترنت تلك الجريمة بجريمة أخرى، وهي خطف المجني عليها، والتي لم تبلغ اثني عشر عامًا، بأنه حال إبصاره لها استدرجها لمسكنه، واهمًا إياها بإحضار شريط عقار دوائي، مستغلًا حداثة سنها.

وتعود القضية لشهر يناير عام 2020، بعدما عثرت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية على جثة داخل شيكارة، في تجمع قمامة بجوار مقابر مدينة شربين.

 

وانتقل ضباط مباحث الدقهلية لمكان الواقعة، وبالفحص تبين أن الجثة للطفلة علياء بدير عيد 11 سنة، ومبلغ باختفائها قبل العثور عليها بـ3 أيام، وبها آثار ضرب على الرأس ومقيدة اليدين.

 

وأكدت التحريات أن وراء الجريمة وعلى أثر خلاف بين والد الطفلة وبينه، بسبب توسط الأول في شراء منزل للثاني وحصل على سمسرة قيمتها 5000 جنيه، ولكن عندما حاول المشتري الرجوع في البيع رفض البائع ونشبت خلافات بينهما.

 

وتمكنت المباحث من ضبط المتهم، واعترف باستدراج الطفلة وقتلها انتقامًا من والدها، وقام بتمثيل الجريمة بحضور النيابة العامة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز