عاجل
الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حوار "ميرال" تتوج بذهبية الجمهورية في التايكوندو بالمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي

ميرال بطلة الجمهورية
ميرال بطلة الجمهورية

حصلت علي الميدالية الذهبية في بطولة الجمهورية في لعبة التايكوندو عن وزن 51 كيلو _ إشتركت في ما يقرب من 20 بطولة. _ تحب القراءة وركوب الدراجات. _ مثلها الأعلي هداية ملاك. _وزارة الشباب والرياضة تهتم كثيرًا برياضة التايكوندو استطاعت الطفلة صاحبة الأربعة عشر عامًا أن تقتنص ذهبية الجمهورية في التايكوندو بجدارة، وتسجل اسمها في قائمة الأبطال الرياضيين لما حققته لرفع اسم مصر عاليًا، حصلت علي عدة ميداليات رغم صغر سنها، حباها الله بنعمة الذكاء فضلاً عن قوتها الفولاذية وثقتها بنفسها وإصرارها وعزيمتها في التغلب علي الصعوبات الحياتية التي تواجهها لكي تستطيع أن توازن بين حلمها الرياضي ومواصلة تفوقها الدراسي..



 

حاورت "بوابة روزاليوسف" البطلة الصغيرة التي حققت الفوز في المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي ببطولة الجمهورية وحصلت علي الميدالية الذهبيه في التايكوندو وزن 51 كيلو تحت سن 14 سنة، والتي أقيمت على حلبة الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي ونادي طلائع الجيش خلال الفترة من 3 إلى 7 نوفمبر الجاري.

_ في البداية.. حدثينا عن نفسك؟

اسمي ميرال عبدالسلام الشوادفي أبلغ من العمر 14 عامًا طالبة بالصف الثالث الإعدادي من مركز الحسينية محافظة الشرقية.

_ متي بدأتي في ممارسة رياضة التايكوندو؟

بدأت في رياضة التايكوندو منذ أن كان عمري 6 سنوات شجعتني شقيقة والدتي عليها فأحببتها وبدأت بممارستها في نادي الحسينية.

_ ما هي البطولات التي اشتركتي بها؟

اشتركت في مايقرب من 20 بطولة بجانب العديد من اللقاءات وليس بطولات فقط ودائمًا أحصل علي الميدالية الذهبية وكل مسابقة أشترك بها تسعدني كثيرًا وتجعلني أشعر أنني حققت جزءا من أهدافي، والعام الماضي اشترك ببطولة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وحصلت علي المركز الثاني، ولكن من أكثر البطولات المقربة إلي قلبي، أول بطولة للجمهورية حصلت فيها علي المركز الأول كنت أبلغ حينها 10 أعوام وأسعدتني كثيرًا ولا يمكن نسيانها.

_ هل توقعتي حصولك علي بطولة الجمهورية.. وماذا عن شعورك بالفوز؟

كنت أتوقع حصولي علي المركز الأول في بطولة الجمهورية للتايكوندو وشعرت بسعادة غامرة لا توصف بتحقيق الفوز بالبطولة بعد الكثير من الإرهاق والتحديات لذلك كلل المولي عزوجل وجل في النهاية مجهودي بالنجاح والفوز.

_ هل تؤثر ممارستك لرياضة التايكوندو علي دراستك..وكيف تنظمين وقتك؟

لا تؤثر ممارستي لرياضة التايكوندو أو حضور التمرينات بالنادي علي مذاكرة دروسي أولاً بأول و تنظيم الوقت يساعدني في الاهتمام والمواظبة علي ذلك وأستيقظ مبكرًًا في تمام الساعة السابعة صباحًا أتوضأ وأصلي صلاة الصبح ثم أبدأ بتحضير أدواتي للذهاب إلي المدرسة وبعد الخروج منها أتوجه إلي حضور الدرس ثم حضور التمرين في نادي الحسينية وأعود للمنزل مساءً وأذهب للنوم في حدود الساعة الحادية عشرة.

_ هل لديكي هوايات أخري؟

أحب قراءة الكتب وركوب الدراجات وتلاوة القرآن الكريم.

_ ما هي طموحاتك؟

طموحي ليس له حدود وكلما حققت إنجاز أفكر في تحقيق الأكبر منه معنديش حاجة معينة، وأتمني أكون رائدة فضاء أو دكتورة أو مهندسة يعني مفيش حاليًا حاجة محددة وأتمني أخوض بطولة عالمية وأجيب لمصر ميدالية كويسة.

_ من هو مثلك الأعلي؟

جدي لوالدتي هو مثلي الأعلي في عائلتي أحبه كثيرًا ودائما يرشدني ويقدم لي النصحية ويدعمني ويشجعني ومثلي الأعلي من اللاعبات في التايكوندو هي اللاعبة هداية ملاك وأحب جميع الأبطال الرياضيين مثل نور حسين وسيف عيسي وعبدالرحمن وائل وصلاح.

_ إلي أي مدي تتلقي الدعم من وزارة الشباب؟

وزارة الشباب مهتمة بلعبة التايكوندو ودي حاجة مفرحاني جدًا أنا وكل الرياضيين والاهتمام بالرياضة بيزيد كل يوم أكثر من قبل.

_هل تواجهك أي إنتقادات في ممارستك رياضة التايكوندو؟

تواجهني العديد من الانتقادات ولكن لم أرد عليها بلساني ولكنني أرد دائمًا بالنجاح.

_ إلي من تقدمين الشكر؟ أشكر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ومدربي الكابتن محمد عسكر وكل من ساعدني وشجعني ودعمني ولو بكلمة واحدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز