عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لتنمية الولاء والانتماء..

طلاب القاهرة يزورون مدينة الجلالة العالمية

برعاية محمد عطية، وكيل أول الوزارة - مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وبالتعاون مع مكتب المستشار العسكري لمحافظة القاهرة، في إطار استئناف الزيارات التي تنظمها المديرية للمناطق العسكرية والمشروعات القومية لبناء الجمهورية الجديدة، برعاية رئيس الجمهورية، للارتقاء بمستوى الوعي وتنمية الولاء والانتماء للوطن، وتعريف العاملين والطلبة بالدور العظيم الذي تقوم به القوات المسلحة لبناء البلاد والدفاع عنها، وأنها يد تبني ويد تحمي السلاح، نظمت المديرية زيارة إلى مدينة الجلالة.



 

وقد انبهر العاملين بالطرق المقامة بين سلاسل الجبال، وشاهدوا الرخام الخام بين الجبال، وأنواعه المختلفة والمتميزة، واصطحب الزيارة العقيد محمد العشري، ثم صعدواعلي قمة الجبل في سفاري كبير حيث يتم استكماله ليشهد العالم مدينة متكاملة عظيمة تسجل مصر في القمة، ثم انتقلوا إلى مطعم بانوراما، ثم مشاهدة لجمال الجلالة والطبيعة الخلابة وسلاسل الجبال من أعلى قمة بالمنتجع.

تحية الجيش المصري

وقدم مدير المديرية خالص التحية للجيش المصري العظيم، على استئناف الزيارات وإتاحة الفرصة للعاملين والطلبة لزيارة ذلك المشروع العملاق، حيث شارك العاملون بديوان إدارة القاهرة الجديدة التعليمية، تحت إشراف أيمن موسي، مدير عام الإدارة، ورشا الحلواني، مسؤول العلاقات العامة، وفريق العلاقات العامة والإعلام بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، تحت إشراف منيرة أسامة.

اختيار الموقع

وتم اختيار منطقة الجلالة لموقعها  الجغرافي المتميز الذي يسمح بالبناء والزراعة وإنشاء المنتجعات والطرق حيث تقام علي خليج السويس وإطلالة علي ساحل البحر الأحمر، كما تم إنشاء أكبر مصنع للرخام، وتم البدء في المشروع في أكتوبر عام 2015. 

مكونات المشروع

وموقع مدينة الجلالة العالمية أعلي هضبة الجلالة 700 متر من سطح البحر بين العين السخنة والزعفرانة، بمساحة 17 ألف فدان من سطح البحر، وينقسم مشروع هضبة الجلالة إلى ثلاثة محاور  انطلاقًا من اختلاف المناطق المقام عليها بين الجبل والبحر.

المحور الأول: يتم فيه إنشاء مدينة الجلالة العالمية على مساحة حوالي 19 ألف فدان، وتشمل جامعة الجلالة ومناطق سكنية، ومدارس.

والمحور الثاني: يتمركز حول منتجع الجلالة الساحلي، على مساحة 1000 فدان، ويطل على البحر الأحمر مباشرة، ويضم المنتجع فندقين أحدهما جبلي والآخر ساحلي، بالإضافة إلى مدينة ألعاب مائية، وتليفريك كوسيلة نقل آمنة.

والمحور الثالث: هو طريق الجلالة، وهو طريق تم شقُّه في الجبل بطول 82 كيلومترًا، ويشمل مشروع هضبة الجلالة على خدمات مختلفة ومميزات عديدة تجعل المشروع جاذبًا للسياحة والاستثمار والتجارة والتعليم، من هذه الخدمات: جامعة الجلالة، وتضم 14 كلية، ومدينة سكنية للجامعة، وتليفريك كوسيلة نقل بين المناطق الجبلية والساحلية، دون التعرض لأخطار الطرق الجبلية، ومدينة سكنية ذات مرافق متميزة، ومنتجع سياحي رائع، به فندقين أحدهما بإطلالة جبلية والآخر ذو إطلالة ساحلية، وإنشاء محطة مياه لتحلية مياه البحر، ومحطة كهرباء وثلاث محطات للصرف الصحي، لخدمة المدينة وجعلها صديقة للبيئة، ومجمع مطاعم، ومركز ترفيهي يضم 8 صالات سينما، ومنطقة صناعية، منها مصنع للفوسفات وآخر للرخام نظرًا لتوفره في هضبة الجلالة، ومدينة ألعاب مائية، وقرية أولمبية، ومبنى للجوازات، ومدينة لليخوت.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز