عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الصحة البريطاني يوافق على التوصيات بتمديد برنامج الجرعات المعززة للقاحات كوفيد-19

وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد
وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد

وافق وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد اليوم الاثنين على توصيات خبراء مستقلين في اللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين، بتمديد برنامج الجرعات المعززة للقاحات كوفيد-19 لتشمل الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 40 سنة فأكثر وتقديم جرعة ثانية للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 16 و17 سنة.



وقال جاويد - وفق الموقع الرسمي للحكومة البريطانية - "لقد شكل إطلاق حملة التطعيم ضد كوفيد-19 الخاصة بنا نجاحا هائلا، إذ أنقذ أرواحا لا حصر لها ، وقلل الضغط على هيئة الخدمات الصحية الوطنية وساعدنا على وقف انتشار الفيروس".

وأضاف: "نحن نوسع البرنامج إلى أبعد من ذلك ، وقد قبلت اليوم نصيحة الخبراء المستقلين في اللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين لتمديد الحصول على جرعة معززة ليشمل الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 40 سنة فأكثر وتقديم جرعة ثانية من اللقاح لجميع الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 17 سنة كجزء من جدول التطعيم الأساسي، تنوي جميع أجزاء المملكة المتحدة الأربعة اتباع نصيحة اللجنة".

وأشار جاويد إلى أنه طلب من هيئة الخدمات الصحية الوطنية الاستعداد لتقديم اللقاح للأشخاص المؤهلين في أقرب وقت ممكن، مضيفا أن اللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين ستبحث ما إذا كان يجب تمديد برنامج الجرعات المعززة ليشمل جميع الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 40 سنة، وأنه يتطلع إلى تلقي نصائحهم في هذا الصدد في الوقت المناسب.

وقال وزير الصحة البريطاني"هذه مهمة وطنية، واللقاحات هي أفضل طريقة لحماية نفسك وأحبائك وأحث الجميع على الحصول على لقاحاتهم في أقرب وقت ممكن".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز