عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
منتدى شباب العالم
البنك الاهلي

منتدى شباب العالم يناقش في نسخته الرابعة أوضاع العالم ما بعد كورونا وتأثيراتها الإقليمية والدولية

الدكتورة رشا راغب
الدكتورة رشا راغب

قالت المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، الدكتورة رشا راغب، إن النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم ستناقش أوضاع العالم ما بعد كورونا وتأثيراتها الإقليمية والدولية، بجانب تسليط الضوء على المحاور الرئيسية للمنتدى كقضايا السلام والإبداع والتنمية، مؤكدة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية خلال فعاليات المنتدى.



جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الأكاديمية الوطنية للتدريب اليوم /الاثنين/ لإعلان انطلاق النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم خلال الفترة (10 - 13) يناير 2022 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بمدينة شرم الشيخ.

واستعرضت راغب تاريخ الأكاديمية منذ بدايتها كإحدى توصيات المؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ في عام 2016، ورحلة العمل والتجرد والجهود المخلصة خلال 5 سنوات بعد صدور القرار الجمهوري بإنشاء الأكاديمية الوطنية.

وسلطت الضوء على أبرز نجاحات الأكاديمية التي من بينها تدريب أكثر من 28 ألفا و370 شابا مصريا وإفريقيا، بجانب تدريب نواب المحافظين وأعضاء الهيئات القضائية، وأعضاء مكاتب التمثيل الخارجي، بالإضافة إلى البرامج المخصصة للشباب في عدد من الدول الإفريقية.

وأكدت أن مبادئ الإنسانية والعطاء ونبذ الصراع كان أيقونة نجاح العالم في مواجهة تفشي جائحة كورونا، مشيرة إلى دور الشباب الفاعل كرقم صحيح في معادلة بناء حاضر ومستقبل الأوطان.

يذكر أن منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقد انطلق للمنتدى عبر 3 نسخ خلال الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم لتعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم.

يذكر أن المنتدى قد استضاف ما يزيد على 15 ألف شاب وشابة من 160 دولة حول العالم، ونال العديد من الإشادات الدولية بالإسهامات التي قدمها المنتدى بمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة في الدورة الحادية والأربعين، بالإضافة بالإضافة اعتماد المنتدى بنسخه الثلاث كمنصة دولية للحوار بين شباب العالم في الأمم المتحدة والاتحاد من أجل المتوسط، وكذلك اعتماده كمنصة دولية للحوار وتمكين الشباب في المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة في الدورة التاسعة والخمسين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز