عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فى اليوم العالمى للتسامح

تعليم القاهرة تدعو إلى حب الجار والحرص عليه

وكيل أول الوزارة- مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة
وكيل أول الوزارة- مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة

جددت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، دعوتها للحب والتسامح وحب العمل والعطاء، في اليوم العالمي للتسامح، برعاية محمد عطية وكيل  أول الوزارة _ مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.  



وقال عطية إن التسامح من أسمى الصفات التي أمرنا بهاالله عزوجل ودعت إليه الأديان السماوية.

 

رسالة للتطوير

وأكد مدير المديرية في رسالته أهمية الإيثار وحب العمل والتفاني فيه من أجل رفعة الوطن، وأننا نحتاج إلي استثمار كل دقيقة لإنتاج الجديد وتطوير الأداء الوظيفي، وعلينا أن نبدأ دائما بخطوة إيجابية ونتقبل الآخر ونتسامح، فلا نتوقف لأن الحياة لا تتوقف، وقد تقصر الحياة أو تطول، فهى مرهونة بالطريقة التي نحيا بها فهى ستحقق منا ترك البغضاء والكراهية وتسجيل الأخطاء وتتبع الآخرين.

 

النوايا الحسنة

وقال عطية ما أجمل الحياة عندما يملؤها التسامح والتعاون والإخلاص وصفاء النية، وما أصعبها عندما لا نجد ذلك، فالحب والنقاء يُزيّن حياتنا ويشع فيها نوراً يُنير دُروبناز.

ودعا عطية إلى التسامح والمبادرة في كل شيء، دعوة لحب الوطن والعطاء والانتماء، حب العمل والتفانى فيه، وحب العطاء وإيثار الآخر على الذات، وحب الوالدين والأبناء، وحب الجار والحرص عليه.

المناسبة

واليوم العالمى للتسامح، هو يوم دعت إليه الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1996 من خلال القيام بأنشطة ملائمة توجه نحو كل من المؤسسات التعليمية والجمهور، وجاء هذا الإجراء في أعقاب إعلان الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1993بأن يكون عام1995عام الأمم المتحده للتسامح، وأعلنت هذه السنة بناء على مبادرة من المؤتمر العام باليونيسكو وإعلان المبادئ المتعلقة بالتسامح والتزام الدول والحكومات بالعمل على النهوض بالإنسان في كل مكان وتشجيع التسامح والاحترام والحوار والتعاون بين مختلف الثقافات والحضارات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز