عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ أسيوط: إزالة 61 حالة تعد جديدة على أملاك الدولة

محافظ أسيوط
محافظ أسيوط

قال محافظ أسيوط، عصام سعد، إنه جرى إزالة 61 حالة تعد على أراضى أملاك الدولة "مجاري مائية" بقرى مركز البداري ضمن المرحلة الثالثة من الموجة 18 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة؛ وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدم التهاون في حق أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة.



وأضاف المحافظ - في تصريحات اليوم - أن الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة البداري تمكنت من إزالة 61 حالة تعد على أراضي مجاري مائية وبعض مخالفات التنظيم على مساحة 2078 مترا مربعا، وذلك بمشاركة محمد حسن الديب رئيس مركز ومدينة البدارى، ونوابه ورؤساء الوحدات القروية ومسؤولي الإزالات وأملاك الدولة والري، وبالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية، وعلى رأسها مديرية الأمن وقوة من مركز شرطة البداري.

وأشار إلى أنه يجري التصدي الفوري والحاسم لمثل هذه التعديات وإزالتها على الفور، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن، مؤكدا أن التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية خط أحمر، ولن يتم التهاون فيه ولن يتم التراجع عن استرداد حق الدولة.

ولفت المحافظ إلى أن من أولويات المرحلة الثالثة من الموجة الـ 18 الإزالة الفورية لكافة التعديات على مجرى النيل والترع والمصارف المائية والأراضي الزراعية بجميع مراكز ومدن المحافظة.

وأوضح أن إجمالي الإزالات منذ بداية انطلاق المرحلة الثالثة من الموجة الـ 18 للإزالات في 6 نوفمبر الجاري وحتى الآن بلغ 396 إزالة لحالات تعد على أراضي زراعية وأملاك دولة بإجمالي مساحة 34666 مترا مربعا مبان، و308 أفدنة و21 قيراطا و19 سهم زراعة، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللجنة العليا لاسترداد الأراضي برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية.

ونوه إلى متابعته الدورية والمستمرة لهذا الملف الهام، وتكليف قيادات المحافظة ورؤساء المراكز والأحياء والقرى بالنزول وتنفيذ الإزالة والمرور على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى ورفع تقرير يومي حول النتائج التي يتم تحقيقها.

وكان محافظ أسيوط قد أعلن عن استقبال جميع شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم من خلال رقم الخط الساخن أو رسائل "واتس آب" (01000623873)، أو من خلال الرقم الأرضي لغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088) على مدار 24 ساعة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز