عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

حكام كاراتيه بطولة العالم يقفون دقيقة حدادًا على الراحل حاتم عصام فتحي ابن مصر

الراحل حاتم عصام فتحي
الراحل حاتم عصام فتحي

السيرة الطيبة والتاريخ الحسن تبقى بين البشر الطيبين المحبين للخير والإنسانية، بعد صعود أرواحهم إلى بارئها، ورحيلهم إلى المولى عز وجل، وفناء أجسادهم وتركهم الدنيا، بما فيها من غل وحقد، ذاهبين إلى رحمة ومغفرة مولاهم.



جاء ذلك أثناء اجتماع لجنة الحكام الدولية للكاراتيه، برئاسة خافير أسكلانتي على هامش بطولة العالم لكاراتيه الكبار في نسختها الخامسة والعشرين، والمقامة حاليًا بدبي.

 

قامت لجنة الحكام الدولية في سابقة إنسانية بتابين الحكام، الذين فقدتهم أسرة الكاراتيه الدولية، خلال العام الماضي، وكان علي رأسهم الحكم الدولي المصري المغفور له بإذن الله تعالى حاتم عصام الدين فتحي صاحب الإنجازات الإنسانية غير المسبوقة والتاريخ المشرف والسيرة الطيبة الحسنة، التي كان يتميز بها بين أقرانه، من خلال وقوفه مع الجميع ومساندته الدائمة لهم دون استثناء.

 

استعرض السويدي خافيير أسكلانتي رئيس لجنة الحكام الدولية أثناء شرح ملخص مستجدات قانون الكاراتيه الدولي على هامش بطولة العالم تاريخ الكابتن والحكم الدولي السابق الراحل حاتم عصام الدين فتحي والدورات والشهادات، التي حصل عليها خلال تاريخه الدولي الطويل والمشرف، وأنه قد حصل موخرًا على شهادة الدكتوراه في الإدارة الرياضية.

 

كما استعرض رئيس حكام العالم للكاراتيه ما قدمه الراحل المغفور له بإذن الله تعالى حاتم عصام الدين فتحي لرياضة الكاراتيه على المستوى الدولي والقاري والمحلي، وأنه أسهم بنجاح كحكم  دولي منذ أكثر من ١٥ عامًا في إدارة مباريات البطولات الدولية بكفاءة واقتدار.

 

وحرصت اللجنة العليا لحكام العالم وجميع الحكام المشاركين في البطولة، الذين بلغ عددهم أكثر من ٣٥٠ حكمًا دوليًا بالوقوف دقيقة حدادًا على كل الذين فقدتهم أسرة الكاراتيه الدولية موخرًا، سواء بسبب وباء كورونا أو لأسباب أخرى، وعلى رأسهم الحكم الدولي حاتم عصام الدين فتحي ابن مصر والوطن العربي، الذي وافته المنية خلال وجوده بدولة الإمارات العربية المتحدة منذ عام.

 

وأكد جميع حكام العالم المشاركين في البطولة أنهم مازالوا يتذكرون الحكم الدولي حاتم عصام بكل خير، وأنه كثيرًا ما قدم المساعدات والدعم الفني والعلمي والتحكيمي والإنساني للعديد من الحكام العرب والدوليين.

يُذكر أن جميع الحكام وأسرة الكاراتيه الدولية أثناء فعاليات دورة الحكام والاختبارات تذكروا الدعم المعنوي، الذي كان يقدمة لهم الراحل الكابتن حاتم عصام الدين فتحي في أثناء فترة الاختبارات في أثناء إقامة البطولات الدولية، حيث كان رحمة الله عليه يدعم الجميع معنويًا وتوجيهيًا، من خلال إرشاداته الدائمة لهم في كيفية حل الاختبارات النظرية والعملية، نظرًا لما كان يتمتع به من خبرات طويلة في هذا المجال، إلى جانب تفوقه وإجادته العديد من اللغات الأجنبية منها الإنجليزية والفرنسية والإسبانية.

 

رحم الله الفقيد الغالي الحكم الدولي المصري، حاتم عصام الدين فتحي بواسع رحمته وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز