عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وزير الاتصالات يشارك في الدورة الرابعة للقمة العالمية للصناعة والتصنيع بدبي

الدكتور عمرو طلعت
الدكتور عمرو طلعت

يشارك وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت في فعاليات الدورة الرابعة للقمة العالمية للصناعة والتصنيع، المقامة في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.



وبحسب بيان وزارة الاتصالات، فقد غادر الوزير الدكتور عمرو طلعت، صباح اليوم، متوجها إلى دبي؛ للمشاركة في القمة.

وتنعقد فعاليات القمة بمشاركة أكثر من 200 متحدث من مسؤولي الحكومات وقادة الصناعة والتكنولوجيا العالميين؛ لمناقشة صياغة مستقبل القطاع الصناعي، وتسليط الضوء على فرص الاستثمار في التكنولوجيا والابتكار والتصنيع. 

يذكر أن القمة العالمية للصناعة والتصنيع هي مبادرة مشتركة بين وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو)، وتعقد فعاليات القمة هذا العام تحت عنوان (الارتقاء بالمجتمعات: توظيف التقنيات الرقمية لتحقيق الازدهار)؛ حيث تتناول أهمية تبني التقنيات الرقمية مثل الذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، والحوسبة السحابية، وكذلك تسليط الضوء على تعزيز التكامل بين البشر والآلات.

ويعقد على هامش القمة العديد من الفعاليات وحلقات نقاشية، وجلسات تفاعلية، وأنشطة داعمة للشباب، وأنشطة خاصة بمبادرات القمة العالمية للصناعة والتصنيع مثل مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي. كما تضم فعاليات القمة إقامة أول معرض صناعي قائم على التكنولوجيا في الإمارات، الذي سيعقد على مدار أسبوع؛ لاستعراض أحدث الابتكارات والحلول في مجال التكنولوجيا والصناعة

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز