عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على حقيقة إجراء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي من المنزل

حقيقة إجراء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي من المنزل تزايد البحث عنها عبر مؤشر البحث العالمي "جوجل"، من قبل طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، وأولياء أمورهم، وتساءل الكثيرون عن حقيقة إجراء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي من المنزل.



 

 الدراسة في مصر

 

"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، كل ما يريدون معرفته عن حقيقة إجراء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي من المنزل، خلال الفصل الدراسي الأول لعام 2021/2022.. إليكم التفاصيل.

 

 

 

حقيقة إجراء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي من المنزل

 

 

 

 

 

 

فور أن انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء بشأن إجراء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، من المنزل خلال الفصل الدراسي الأول لعام 2021/2022.

 

 

 

 

 نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تلك الأنباء، وقالت إنه لا صحة لإجراء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي من المنزل، خلال الفصل الدراسي الأول لعام 2021/2022، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن إطلاقًا.

 

 

 

امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيًا

 

 

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول، للصفين الأول والثاني الثانوي، إلكترونيًا على أجهزة "التابلت"، وذلك داخل اللجان الامتحانية بجميع المدارس.

 

 

 

تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة

 

 

 

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى ضرورة تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة، للوقاية من فيروس كورونا.

 

 

تحري الدقة في نشر الأخبار الخاصة بالتعليم

 

 

 

 

وناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة في نشر الأخبار، والتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والمديريات التعليمية، بجميع المحافظات، للتأكد قبل نشر معلومات مغلوطة، لا تستند إلى الحقائق.

 

 

 

ضوابط تنظيم العمل داخل المدارس للعام الدراسي 2021/2022 

 

 

 

يُذكر أن، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد وضعت ضوابط لتنظيم العمل داخل المدارس للعام الدراسي 2021/2022 وهي كالتالي:

 

 

 

 

 

قامت وزارة التربية والتعليم، بوضع مواعيد محددة لدخول أولياء الأمور لمقر المدرسة، لإنهاء الأمور المتعلقة بذويهم، مؤكدة أنه يتم الإعلان عنها بالمدرسة، ومن خلال الصفحة الرسمية للمدرسة، مع ضرورة تنظيم عملية الدخول والخروج، للحفاظ على الصحة العامة.  

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه تقرر منع التصوير داخل المنشآت التعليمية، "المدارس، الإدارات، المديريات، الهيئات، المراكز"، إلا بعد التنسيق المسبق مع المستشار الإعلامي للوزارة، أو مدير المديرية أو الهيئة أو المركز، للحفاظ على هيبة المؤسسات التعليمية، واحترام العاملين بها.

 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم أيضًا منع تصوير الطلاب إلا بعد موافقة كتابية من ولى الأمر.

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز