عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

5 زيجات انتهت بالاعتزال وارتداء الحجاب.. محطات فارقة في حياة "سوسكا" الفن المصري

الفنانة سهير البابلي
الفنانة سهير البابلي

حزن كبير خيم على الوسط الفني، فور إعلان خبر وفاة النجمة سهير البابلي عن عمر يناهز الـ86 عامًا، بعد تعرضها لوعكة صحية نتيجة إصابتها بغيبوبة سكر التي نقلت على إثرها إلى أحد المستشفيات، والتي أدت إلى مضاعفاتها واحتجازها بالرعاية المركزة.



 

ولدت البابلي بمحافظ دمياط في 14 فبراير 1937، كان والدها مُعلم رياضيات وناظر مدرسة المنصورة الثانوية العسكرية بنين، ووالدتها ربة منزل.

 

التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية ومعهد الموسيقى لعشقها للتمثيل وإجادة تقليد الممثلين، الأمر الذي لقي رفض والدتها في مقابل تشجيع والدها، لتكون بداية مشوارها الفني الذي سجله التاريخ إلى هذه اللحظة، وترصد "بوابة روز اليوسف" في هذا التقرير زيجات الراحلة.

 

5 زيجات

 

تزوجت البابلي خمس مرات، كان أولاها من "محمود الناقوري"، الذي أنجبت منه ابنتها الوحيدة "نيفين"، وكان سبب انفصالهما وضعها في اختيار بين تربية ابنتهما أو العمل.

 

وكان الزواج الثاني من الملحن الراحل  "منير مراد"، شقيق الفنانة ليلى مراد الذي أشهر إسلامه من أجلها، لأنه كان من أصول يهودية.

 

إلى أن تم الزواج الثالث من تاجر المجوهرات "أشرف السرجاني"، وبعد أن توفي تزوجت من رجل الأعمال "محمود غنيم".

 

وتنتهي زيجاتها بالفنان الراحل أحمد خليل، الذي انفصلت عنه بعد عامين من زواجهما.

 

وكان قد صرح الراحل أحمد خليل عن زواجه من سهير البابلي في بداية حياته الفنية من قبل، في أحد لقاءاته، مؤكداً أن غيرته كانت السبب وراء الطلاق.

 

"عطية الإرهابية"

 

يُذكر أن اعتزلت البابلي الفن أثناء عرض مسرحية "عطية الإرهابية"، وارتدت الحجاب، التي صرحت وقتها بأنها عندما قررت الاعتزال شعرت بأنها خافت من لقاء الله وأرادت إرضاءه، وكانت ابنتها قد ارتدت الحجاب، وكانت تحرص على دراسة وحفظ القرآن، فقررت سهير ارتداءه أيضًا عام 1997.

 

وفي رواية أخرى قيل إن السبب في ذلك هو لقاءاتها بالشيخ الشعراوي والدكتور مصطفى محمود، اللذين كانت تحرص على زيارتهما مع مجموعة من الفنانات، إلى أن تعود البابلي من جديد في عام 2005 إلى الفن لتقدم بعض المسلسلات لكن بالحجاب، وقال لها الشعراوي حينها "وماله لو مثلتي وإنتي بالزي ده، وتوصلي رسالة مفيدة وهادفة للناس، الناس بتشوف التليفزيون أكتر ما بتروح الجامع، وممكن تسمع منك أكتر ما تسمع مني".

 

 فكان أول عمل ظهرت فيه بالحجاب مسلسل "قلب حبيبة"، بمشاركة كل من  الفنان فتحي عبدالوهاب، الراحل أحمد خليل، والفنانة جومانا مراد، والفنانة نادية عزت.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز