عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في جميع أنحاء العالم رؤساء الولايات المتحدة - حقائق قد لا تعرفها

عاجل.. مفاجأة في نسب معدلات الذكاء بين الرؤساء الأمريكيين

رؤوساء
رؤوساء

رئيس الولايات المتحدة مسؤول عن رفاهية ونمو شعبه في ظل جميع الظروف. وبينما أدى بعض هؤلاء الرؤساء اليمين الدستورية في أعمالهم اليومية، فشل آخرون في الوفاء بوعودهم. 



 

تتضمن هذه القائمة أفضل وأسوأ رؤساء الولايات المتحدة لقيادة الأمة على الإطلاق. ستندهش من بعض هؤلاء. 130 بالنظر إلى ما يسمى بالرئيس "الأقل ذكاءً" في هذه القائمة لا يزال معدل ذكاء 130 - 15 نقطة كاملة فوق المتوسط ، يمكنك الحصول على فكرة عن مدى ذكاء نتحدث عنه عندما يتعلق الأمر بالرؤساء الأمريكيين. 

 

أصبح أوليسيس س. جرانت، القائد العام السابق لجيش الاتحاد أثناء الحرب الأهلية، الرئيس الثامن عشر للولايات المتحدة، تمتع بشعبية كبيرة عندما كان في منصبه من عام 1869 إلى عام 1877. 

 

بعد عامين من تخرجه من ويست بوينت، صنع لنفسه اسمًا عندما كان نشطًا خلال الحرب المكسيكية الأمريكية. أصبح رئيسًا للبلاد في سن 47 عامًا فقط، مما جعله أصغر رئيس. 

أوليسيس س. جرانت،
أوليسيس س. جرانت،

 

حصل على درجات عالية للسلطة الأخلاقية والعلاقات الدولية والإقناع العام والسعي لتحقيق العدالة المتساوية للجميع. يتذكره عامة الناس كشخص نزيه أدان.

 

 

بوش الابن
بوش الابن

 

  جورج دبليو بوش - 138.5.

 

جورج دبليو بوش هو الرئيس الثالث والأربعون للولايات المتحدة وكان القائد العام خلال هجمات 11 سبتمبر المأساوية على البرجين التوأمين في عام 2001. خدم لفترتين متتاليتين وكان في منصبه من 2001 إلى 2008. أمور أخرى مهمة الأحداث التي حدثت خلال فترة رئاسته كانت غزو أفغانستان وحرب الخليج الثانية التي أدت إلى تنحية الرئيس العراقي صدام حسين. رداً على أحداث الحادي عشر من سبتمبر، أنشأ بوش وزارة الأمن الداخلي.  أمضى خمس سنوات في منصب حاكم ولاية تكساس قبل أن يفوز في الانتخابات الرئاسية عام 2000.

 فاز في التصويت الشعبي بنسبة 0.5 في المائة فقط في فلوريدا وانتهت النتائج بإعادة فرز الأصوات لفترة طويلة.

 أُعلن بوش في النهاية رئيساً عندما فاز في التصويت الانتخابي على الرغم من خسارته في التصويت الشعبي. بمعدل ذكاء 138.5، جورج دبليو. بوش هو رئيس آخر بمعدل ذكاء أقل من المتوسط مقارنة بجميع الرؤساء الآخرين. كان والده جورج إتش دبليو بوش رئيساً قبل حوالي عشر سنوات من ولايته وهو ثاني طفل من أبناء رئيس آخر.   يسمع بوش عن أحداث 11 سبتمبر صباح الثلاثاء 11 سبتمبر 2001. الكل يتذكر اليوم الذي هاجمت فيه القاعدة الولايات المتحدة. تم نقل طائرتين إلى مراكز التجارة العالمية في مدينة نيويورك ومات الآلاف.

 في وقت الهجوم، كان الرئيس في مدرسة إيما إي بوكر الابتدائية في مقاطعة ساراسوتا ، فلوريدا. 

 

جيمس مونرو
جيمس مونرو

 

جيمس مونرو – 138.6

هل تعلم أن جيمس مونرو كان في منصبه بين عامي 1817 و1825؟ كان هذا الأب المؤسس الرئيس الخامس للولايات المتحدة. 

اعتاد أن يكون اختيارًا شعبيًا للمنصب وفاز في الانتخابات بأغلبية ساحقة.  وأطلق على وقته في المنصب فيما بعد "عصر المشاعر الجيدة"، وقاتل مونرو خلال الحرب الثورية الأمريكية واشتهر بسياسته الخارجية "عقيدة مونرو". 

منذ أن كان معدل ذكاءه 138.6، تفوق مونرو على جورج دبليو بوش في ثالث أدنى درجة.

 ومع ذلك، فإن النتيجة 138.6 لا تجعله مترهلًا أيضًا، ويعتبر ذكاء "متفوق للغاية"، وفقًا لتصنيف Wechsler IQ.

 

جيمس مونرو
جيمس مونرو

 

 أندرو جونسون – 138.9

بعد اغتيال أبراهام لينكولن، أصبح أندرو جونسون رئيسًا. ومع ذلك، أصبح أول رئيس للولايات المتحدة يتم عزله. والسبب في ذلك هو خططه لإعادة الدول المنفصلة إلى الاتحاد دون منح الحماية للعبيد السابقين. تعرضت هذه الخطة لانتقادات في الكونجرس. علاوة على ذلك، كان معدل ذكائه 138.9 فقط.  

ويليام هوارد تافت
ويليام هوارد تافت

 

 

ويليام هوارد تافت - 139.5 

 

في حين أنه يبدو متدنيًا إلى حد ما في القائمة، كان لدى ويليام هوارد تافت معدل ذكاء يبلغ 139.5 ولا يزال الشخص الوحيد الذي ترأس كلا من السلطتين التنفيذية والقضائية للحكومة. بعد أن أصبح الرئيس من عام 1909 إلى عام 1913، أصبح فيما بعد الرئيس العاشر للمحكمة العليا للولايات المتحدة. كان ويليام إتش تافت الرئيس السابع والعشرون للولايات المتحدة وكان الرئيس الوحيد الذي أصبح فيما بعد رئيسًا للعدل في الولايات المتحدة.

نشأ في أوهايو وتسجيل في جامعة ييل في وقت لاحق لدراسة القانون.

 يُزعم أنه كان جزءًا من الجمعية السرية Skull and Bones أثناء التحاقه بالجامعة المرموقة.  وخلال العشرينات من عمره، تمتع بمهنة محاماة ناجحة وأصبح لاحقًا قاضياً. كان في منصبه من عام 1909 حتى عام 1913 وتحت إدارته أولى اهتمامًا بشرق آسيا أكثر من أي منطقة أخرى.

ويليام هوارد تافت
ويليام هوارد تافت

 

  جيمس بوكانان -  139.6  

لم يتحسن الرئيس الخامس عشر كثيرًا عن سلفه، وسيتذكر معظم المؤرخين أن جيمس بوكانان قد وضع لنفسه بعض الأهداف السامية كرئيس. وعد بوكانان بالوصول إلى مرتفعات جورج واشنطن العظيمة خلال فترة رئاسته. وينضم جيمس بوكانان إلى الرؤساء الذين بلغ معدل ذكاءهم 139. 

لسوء الحظ، لم يصل إلى هناك تمامًا. البكالوريوس الوحيد كان جيمس بوكانان الرئيس الوحيد في تاريخ الولايات المتحدة الذي لم يتزوج أبدًا. ولم يشرح الرئيس الخامس عشر أبدًا سبب اختياره عدم العثور على زوجة أبدًا، ولكن ربما كان ذلك بسبب تركيزه الشديد على حياته المهنية ورئاسته بحيث لا يقلق بشأن حياته الاجتماعية.

 

 زاكاري تايلور
 زاكاري تايلور

 

 زاكاري تايلور - 139.8 

 

زاكاري “Old Rough and Ready” كان تيلور هو الرئيس الثاني عشر للولايات المتحدة، لكنه الأكثر شهرة لقضاء فترة وجيزة فقط في المكتب.   قبل أن يبدأ مسيرته السياسية، كان بطل حرب ومهاراته القيادية في الميدان أكسبته لقبه وتم الإشادة به لشجاعته خلال الحرب المكسيكية الأمريكية وكان آخر عضو في حزب Whig يتم انتخابه رئيسًا.

 

 بدأ ولايته في مارس 1849 وأولى قدرًا كبيرًا من الاهتمام لمشكلة العبودية. بينما احتفظ بالعبيد نفسه، كان موقفه يميل أكثر نحو الجانب المناهض للعبودية في النقاش. خلال فترة ولايته، شجع نيو مكسيكو وكاليفورنيا على أن تصبحا ولايتين. للأسف، استسلم تايلور للكوليرا بينما كان لا يزال في منصبه في يوليو 1850، على الرغم من اعتباره بطل حرب. موت غير متوقع أدت وفاة زاكاري تايلور غير المتوقعة إلى انتشار الكثير من الشائعات حول سبب المرض.

 

يعتقد بعض الناس أنه يجب أن يكون قد استهلك ماء مثلجًا أو حليبًا ملوثًا بينما يعتقد البعض الآخر أن كمية الكرز الكبيرة التي تناولها خلال احتفال الرابع من يوليو هي السبب وراء ذلك. هل تصدق أن تناول الكثير من الكرز كان سببًا متوقعًا للوفاة في القرن التاسع عشر؟

 

هاري إس ترومان
هاري إس ترومان

 

 هاري إس ترومان - 139.8  

 

الرئيس الثالث والثلاثين للولايات المتحدة، هاري س. ترومان، كان في منصبه من عام 1945 إلى عام 1953.  انتخب في السلطة بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية مباشرة، وخدم في الجيش خلال الحرب العالمية الأولى وهو الرئيس الوحيد الذي استخدم الأسلحة النووية على الإطلاق. كان معروفًا بعناقه، ويبدو أنه استخدم حق النقض حوالي 180 مرة! بعد أن كان معدل ذكاء هاري ترومان 139.8، يقع في أدنى 25٪ من رؤساء الولايات المتحدة. 

 

هاري إس ترومان
هاري إس ترومان

 

وارن جي هاردينج - 139.9 

 

انتهت الانتخابات التاسعة والعشرون بإعلان وارن جي هاردينغ. ومن المثير للاهتمام ، أن هذا كان سباقًا رئاسيًا مهمًا لأنه كان أول انتخابات يمكن للنساء التصويت فيها.

بدأ وارن هاردينغ حياته المهنية في صناعة الصحف في ولاية أوهايو بصفته مالكًا لصحيفة ماريون ستار. غادر المدينة الريفية ليدخل السياسة عندما يحين الوقت المناسب.

 

خلال فترة ولايته ، أعلن هاردينغ نهاية الحرب العالمية الأولى عندما أعلن أن الولايات المتحدة في سلام مع النمسا وألمانيا والمجر. كان عليه أن يتعامل مع "العودة إلى الحياة الطبيعية" التي تنطوي على تحسين الاقتصاد. عانى مجلس وزرائه من العديد من الفضائح على مر السنين لكن هاردينغ استسلم لأزمة قلبية قبل الكشف عنها للجمهور. يقدر معدل ذكائه بحوالي 139.9 - الحد الأدنى لمعدل الذكاء الرئاسي. جورج واشنطن - 140 جورج واشنطن هو الأب المؤسس الآخر، وكما نعلم جميعًا، أول رئيس للولايات المتحدة. عندما كان في السلطة من 1789 إلى 1797 ، كان شخصية مهمة في تأسيس نظام الحكم للأمة.

 

كما قاد الجيش القاري في الحرب الثورية الأمريكية. أثناء البحث ، انتهى به الأمر في المرتبة الثانية كأفضل رئيس في تاريخ الولايات المتحدة. ربما كان لديك انطباع بأن جورج واشنطن كان نوعًا من العبقري لأنه كان أحد الآباء المؤسسين وكل ذلك. إلى حد ما ، أنت على حق. كان معدل ذكاءه 140 ، مما يعني أنه كان أذكى بكثير من الشخص العادي. مع ذلك ، فهو ليس بالقرب من قمة قائمة الرؤساء.

 

جيرالد فورد
جيرالد فورد

 

  جيرالد فورد - 140.4

 

 

بعد استقالة ريتشارد نيكسون ، خلفه جيرالد فورد في منصب الرئيس الثامن والثلاثين للولايات المتحدة. شغل المنصب من 1974 إلى 1977، حيث أصدر عفواً عن سلفه. اشتهر فورد بدوره في اتفاقيات هلسنكي، وهي محاولة لتحسين العلاقة بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي. ينحدر فورد من غراند رابيدز بولاية ميشيغان ، وواصل مهنة القانون التي كانت بمثابة بوابة لمهنة سياسية. لقد قاد الناس خلال الاضطرابات الاقتصادية الرهيبة وهذا ساعد في تحسين ترتيبه بمقدار كبير.

 

معدل ذكائه 140.4 يضعه في الطرف الأدنى من القائمة الرئاسية ، لكن من الجدير بالذكر أنه سجل أعلى من ربع جميع الرؤساء الآخرين. فورد هو الشخص الوحيد الذي أصبح نائب الرئيس والرئيس دون أن يتم انتخابه. محاولة الاغتيال الأولى لفورد لم يتوقع الرئيس جيرالد فورد أحداث الخامس من سبتمبر 1975.

 

بينما كان يسير وسط حشد من الهتاف في ساكرامنتو، كاليفورنيا ، حاولت امرأة تحمل مسدس كولت إم 1911 إطلاق النار عليه.

 

البندقية لم تطلق النار وتم القبض عليها. كانت المرأة هي لينيت "سكويكي" فروم ، من أتباع الطائفة التي يديرها تشارلز مانسون. محاولة الاغتيال الثانية لفورد من الصعب تصديق أنه بعد 17 يومًا فقط من محاولة اغتيال الرئيس فورد، ستقتل امرأة أخرى حياته. مرة أخرى في كاليفورنيا ، أخرجت سارة جين مور مسدسًا وأطلقت رصاصة واحدة على الرئيس. لقد فاتتها وسرعان ما تغلب عليها جندي سابق في مشاة البحرية. أصابت الرصاصة الرئيس وأصابت سائق سيارة أجرة. من هو الرئيس التالي على قائمتنا؟ 

ليندون جونسون -140.6  اشتهر هذا الرئيس بتوليه السلطة بعد مقتل جون كينيدي بالرصاص عام 1963. ثم عزز ليندون جونسون الوجود الأمريكي في فيتنام.  مع معدل ذكاء يبلغ 140.6، ما زلنا في الطرف الأدنى من قائمة الرؤساء، الرئيس السادس والثلاثون للولايات المتحدة ليس سوى ليندون بينيس جونسون، المعروف باسم LBJ. كان في منصبه بين عامي 1963 و1969، ترك خلالها إرثًا رائعًا.  وأشاد بجهوده لدفع البلاد في العديد من المجالات الهامة، عندما كان رئيسًا للدولة، أصدر العديد من قوانين الحقوق المدنية والبنادق والرفاهية.  بالطبع، لا يمكننا أن ننسى الطريقة التي أقر بها قانون الضمان الاجتماعي ووسع برنامج Medicaid وMe.

رونالد ريجان
رونالد ريجان

 

  

رونالد ريجان - 141.9

 

من عام 1981 إلى عام 1989، كان رونالد ريغان في منصب الرئيس الأربعين للولايات المتحدة. من بين أمور أخرى، حصل على اسم لنفسه بفضل سياسته الاقتصادية في ريجانوميكس. وركزت على خفض الإنفاق الاجتماعي، وتحرير الأسواق المحلية، والإنفاق العسكري المرتفع، والتخفيضات الضريبية على نطاق واسع. نظرًا لأن معدل ذكاء ريغان يبلغ 141.9، فقد انخفض في مكان ما بين القاع والربع والنصف عند مقارنته بزملائه الرؤساء. كما أنه يستحق الثناء على قضية إيران كونترا ونهاية الحرب الباردة. ألقى خطابًا مبدعًا عند جدار برلين، أخبر خلاله الأمين العام السوفيتي جورباتشوف أن "يهدم هذا الجدار!"

 

محاولة اغتيال ريجان

 

 في 30 مارس 1981، قام جون هينكلي جونيور بمحاولة اغتيال الرئيس رونالد ريجان. على عكس ما تعتقد، قام القاتل   بإطلاق النار على الرئيس من أجل إثارة إعجاب الممثلة الشابة جودي فوستر. أصيب الرئيس برصاصة مرتدة لكنه نجا، لاحقًا كان يقول لزوجته، "لقد نسيت أن أبطأ".

 

وفاة رونالد ريجان كان رونالد ريجان، أحد الرؤساء السابقين للولايات المتحدة، يعاني من مرض الزهايمر، ونشأ عنه مضاعفات أدت إلى إصابته بالتهاب رئوي.  وفي 5 يونيو 2004، توفي رونالد ريجان بسبب مرض الزهايمر والالتهاب الرئوي. أصيب بمرض الزهايمر لمدة عشر سنوات وتوفي عن عمر يناهز 93 عامًا. ودفن في مكتبة رونالد ريغان الوطنية في كاليفورنيا.

 

ريتشارد إم نيكسون
ريتشارد إم نيكسون

 

ريتشارد إم نيكسون - 142.9

 

تم احترام ريتشارد نيكسون، الرئيس السابع والثلاثين للولايات المتحدة، لموهبته عندما يتعلق الأمر بمفاوضات الشؤون الخارجية. 

 

شغل المنصب من عام 1969 إلى عام 1974، حيث أنهى خلالها مشاركة البلاد في حرب فيتنام. كما بدأ العلاقات الدبلوماسية مع الصين، ووقع معاهدة الصواريخ المضادة للصواريخ الباليستية مع الاتحاد السوفيتي، وأخذ أسرى الحرب إلى الوطن. 

 

حتى عندما شغل منصب نائب الرئيس للرئيس دوايت "آيك" أيزنهاور من عام 1953 حتى عام 1961، فقد تمكن من تحقيق العديد من الإنجازات الرائعة.  يُنسب إليه الفضل في تطبيق إلغاء الفصل العنصري في الجنوب، وساعد في تمويل وكالة حماية البيئة، وأطلق "الحرب على السرطان"، ووقع مشروع قانون مكافحة الجريمة.

 

في عام 1960، ترشح لولاية أخرى لكنه خسر الانتخابات أمام المرشح الديمقراطي، جون إف كينيدي. لولا فضيحة ووترجيت، يمكنك المراهنة على أن نيكسون كان سيحتل مرتبة أعلى.

من السهل أن يكون ريتشارد نيكسون أحد أكثر الشخصيات إثارة للجدل في أن يصبح رئيسًا، وبالتأكيد لم يكن أغبى. يبدو أنه كان لديه معدل ذكاء 142.9. هذا يظهر فقط أن الذكاء ليس كل شيء.

على الرغم من ذلك، كان هناك رؤساء يتمتعون بمعدلات ذكاء منخفضة وكان أداؤهم جيدًا مثله إن لم يكن أفضل أثناء وجوده في المنصب.

  بوش الأب
بوش الأب

 

  بوش الأب 

 

تزامنت فترة ولاية بوش مع نهاية الحرب الباردة، وحرب الخليج الأولى، وانهيار جدار برلين. كما كان له الفضل في العديد من الأعمال المهمة مثل قانون الهواء النظيف، واتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية، وقانون الأمريكيين ذوي الإعاقة.  بصرف النظر عن هذه المآثر، فهو يحمل أيضًا أطول سجل زواج رئاسي في 73 عامًا!

 

جورج إتش. 

في 30 نوفمبر 2018، أُعلن أن الرئيس السابق جورج إتش. توفي بعد صراع طويل مع مرض باركنسون الوعائي، بعد سبعة أشهر فقط من وفاة زوجته باربرا. وكان أول رئيس سابق يتوفى منذ جيرالد فورد عام 2006.

 

 
 

 

جيمس ك.بولك - 143.4

 

جيمس ك. بولك، الرئيس الحادي عشر للولايات المتحدة، خدم الأمة من 1845 إلى 1849. وكان معدل ذكاءه 143.4. ومن المثير للاهتمام، أن افتتاحه في المكتب كان أول ما تم بثه على الإطلاق في الأخبار عبر التلغراف. اشتهر بولك بقيادة البلاد إلى النصر في الحرب الأمريكية المكسيكية. شهدت الولايات المتحدة توسعًا في الأراضي تحت ولايته بفضل التنازل المكسيكي عام 1848 وضم تكساس.

 

وليام ماكينلي جونيور - 143.4

 

 

من عام 1897 حتى عام 1901، كان ويليام ماكينلي جونيور الرئيس الخامس والعشرين للولايات المتحدة وكان معدل ذكاء 143.4. كان آخر شخص يقود أمريكا خلال الحرب الأهلية، كما أنه ساعد أمريكا على الانتصار في الحرب الإسبانية الأمريكية. عندما كان في منصبه، شهدت الولايات المتحدة تطورات هائلة عندما أصبحت كل من غوام والفلبين وبورتوريكو أقاليم. كما تم استقباله جيدًا لجهوده لتحسين الاقتصاد، على الرغم من أنه لم يفعل الكثير للسعي إلى تحقيق العدالة المتساوية لجميع المواطنين الأمريكيين.

 

اغتيال ماكينلي

 

تم إطلاق النار على الرئيس ويليام ماكينلي مرتين في بطنه من قبل الفوضوي ليون كولجوش في 6 سبتمبر 1901. وقع الحدث في معبد الموسيقى في بوفالو، نيويورك.

 ومن المفارقات، أن سكرتير الرئيس نجح في إقناعه بعدم المضي قدمًا في الرحلة في مناسبتين منفصلتين لأنه قلق بشأن هذا الحدث بالضبط، مات ماكينلي بعد 8 أيام من إطلاق النار.

جروفر كليفلاند
جروفر كليفلاند

 

 

جروفر كليفلاند -144

 

 

  معدل ذكاء 144، كان Grover Cleveland قريبًا جدًا من الوصول إلى أعلى 50 ٪ من الرؤساء. خدم جروفر كليفلاند فترتين كرئيس واستمرت ولايته الأولى من عام 1885 حتى عام 1889.

 ومع ذلك، لم يقضِ فترات متتالية لأنه خسر محاولته الأولى لإعادة الانتخاب لكنه فاز مرة أخرى في عام 1893. للإصلاح السياسي. خلال فترة ولايته الثانية، تعامل كليفلاند مع ذعر عام 1893، والذي انتهى به الأمر ليصبح أزمة اقتصادية كبيرة، بالإضافة إلى إضراب بولمان عام 1894، وهو إضراب ضخم للسكك الحديدية على المستوى الوطني. كان سليل إحدى العائلات التي انتقلت لأول مرة من أوروبا إلى العالم الجديد عندما وصل أجداده إلى ماساتشوستس. أثنى كاتب سيرته الذاتية على كليفلاند ومهاراته في التحدث أمام الجمهور: "لقد امتلك الصدق والشجاعة والحزم والاستقلالية والفطرة السليمة. لكنه امتلكها إلى درجة لا يمتلكها الرجال الآخرون ”. 

 

 

على الرغم من فترته الثانية الأقل شعبية، يعتبر البعض أن كليفلاند أحد أفضل الرؤساء في البلاد على الإطلاق. زواج كليفلاند كونك الرئيس الأول "والوحيد" الذي يتزوج في البيت الأبيض هو أمر مهم للغاية. لكن الكثيرين كانوا أكثر اهتماما بمن يتزوج الرئيس. كانت امرأة تبلغ من العمر 21 عامًا "تصغره ب 28 عامًا" وكانت رائعة جدًا. بصرف النظر عن كونها جذابة للغاية، وتتحدث الفرنسية بطلاقة وجذابة للغاية، فقد أحبها الجمهور أيضًا.

أندرو جاكسون
أندرو جاكسون

 

 

أندرو جاكسون -145

 

 

في حين أنه لا يزال أعلى بكثير من الشخص العادي، كان معدل ذكاء أندرو جاكسون 145، مما يضعه في متوسط معدل الذكاء الرئاسي.  كان أندرو جاكسون رئيسًا للولايات المتحدة لفترة ولاية واحدة، وشغل المنصب من 1829 إلى 1837.

 

  لن نتفاجأ بسماع أنك تتعرف عليه من فاتورة فئة 20 دولارًا! أليس من الرائع معرفة أنه عارض إنشاء النقود الورقية ودافع عن العملات الفضية والذهبية بدلاً من ذلك؟ في الثالثة عشرة من عمره، كان أسير البريطانيين في الحرب الثورية.

 

هذا صحيح -هذا يجعله الرئيس الوحيد الذي كان في يوم من الأيام أسير حرب.  من بين أمور أخرى، تمكن من منع انفصال ساوث كارولينا وسدد جميع الديون الوطنية خلال فترة ولايته.

 

حفلة تنصيب أندرو جاكسون كان هناك بعض السحر في الرئيس أندرو جاكسون الذي جعل الجمهور يشعر وكأنه واحد منهم. بعد أن اختتم خطاب تنصيبه، انتقل هو وحزبه إلى القصر التنفيذي لبدء الاحتفالات، لكن الأمور سارت على ما يرام. حشد كبير تبع المجموعة واقتحم القصر. شربوا كميات وفيرة من الكحول، ونهبوا المطبخ، ووسّخوا المكان وأحدثوا ضجة. تم تفريقهم في النهاية عندما تم نقل الكحول إلى الخارج.

 

دوايت دي أيزنهاور
دوايت دي أيزنهاور

 

دوايت دي أيزنهاور - 145.1

 

 

كان دوايت دي أيزنهاور الرئيس الرابع والثلاثين للولايات المتحدة.  حمل هذا اللقب من عام 1953 إلى عام 1961، وكان من أشهر تحركاته عكس سياسة ترومان وإلغاء الفصل العنصري في الجيش.  واشتهر باسم "آيك"، وأصبح أحد أكثر الرجال احترامًا في تاريخ السياسة الأمريكية. هل تعلم أن معدل ذكائه 145.1؟

بنيامين هاريسون - 145.4 كان بنجامين هاريسون الرئيس الثالث والعشرين للولايات المتحدة وكان في الخدمة مع جيش الاتحاد خلال الحرب الأهلية. ي

ُعد من أفضل الرؤساء في تاريخ الولايات المتحدة بفضل علاقاته الدولية وعلاقات العمل العظيمة مع الكونجرس خلال فترة ولايته. 

كانت بعض أهم جهود إدارته هي إنفاذ حقوق التصويت الأمريكية الإفريقية وقبول مونتانا ونورث داكوتا وساوث داكوتا وواشنطن ووايومنغ في الاتحاد. بلغ معدل ذكاء بنيامين هاريسون 145.4، متصدرًا إيزنهاور وجاكسون، لكنه وصل إلى أعلى 50٪.  أطلق عليه لقب "ليتل بن" لأنه كان حفيد الأب المؤسس بنيامين هاريسون واسمه. كان هو الوحيد الذي لديه رئيس للولايات المتحدة لجده أيضًا. بالطبع، هو حفيد ويليام هنري "Old Tippecanoe" Harrison.

 

مارتن فان بورين -146

 

خدم الرئيس مارتن فان بورين لفترة ولاية واحدة بين عامي 1837 و1841، وكان في منصبه خلال الأزمة الاقتصادية الضخمة المعروفة باسم ذعر عام 1837.

 

 وقد بدأت بعد ثلاثة أشهر فقط من أداء اليمين الدستورية وكان هذا يعتبر أول عظماء الاكتئاب في تاريخ الولايات المتحدة. أُطلق على فان بورين لقب "الساحر الصغير" وقد دعا إلى أن تصبح وزارة الخزانة الأمريكية مؤسسة مستقلة من أجل إبقاء الصناديق منفصلة في حين أن المد والجزر السياسي يأتي ويذهب على مر السنين. نظرًا لأن معدل ذكائه كان 146، كان مارتن فان بورين متوسطًا جدًا بين الرؤساء. 

 

وتم تعيينه وزيرا للخارجية خلال فترة أندرو جاكسون قبل أن يخلفه في منصب الرئيس ثم أصبح فيما بعد "وزير بريطانيا العظمى" فيما بعد.

 لقد ورث الكساد الكبير وتعرض لانتقادات لإغلاق عدد كبير من الشركات والبنوك بسبب المشاكل الاقتصادية.

 ومع ذلك، فإن السياسات التي وضعها في نهاية المطاف أعادت الحياة إلى الاقتصاد على الرغم من أنه لم يحصل على أي الفضل في ذلك لأن الآثار أصبحت ملحوظة فقط بمجرد أن لم يعد رئيسًا.

 

 

رذرفورد ب.هايز - 133.9

كان رذرفورد ب. هايز، الرئيس التاسع عشر للولايات المتحدة، سياسيًا جمهوريًا خدم من عام 1877 إلى عام 1881. بعد عدة أشهر من الخلاف، انتهى به الأمر بالفوز في التصويت الانتخابي ولكن ليس التصويت الشعبي تمامًا مثل جورج دبليو بوش المذكور أعلاه،خلال انتخابات عام 2000. 

ومن المثير للاهتمام أن المؤلف مارك توين أعرب عن دعمه لهايز، قبل توليه الرئاسة، كان حاكم ولاية أوهايو لثلاث فترات وكان منتسبًا إلى حزب Whig المنحل الآن.  أيد هايز توسيع الحقوق المدنية للمجتمع الأسود لكن الأغلبية الديمقراطية في الكونجرس تدخلت في جهوده. 

 

 

رذرفورد ب.هايز كان معدل ذكاءه أقل مقارنة بالرؤساء الآخرين حيث كان 133.9، وكان هايز مؤيدًا مشهورًا آخر لامتحانات الخدمة المدنية لأنه كان يعتقد أنه من المهم والموظفون الحكوميون فقط كسب الوظائف من خلال الجدارة على العلاقات السياسية.  وتم سن هذا لاحقًا في قانون بندلتون، كانت زوجته أول FLOTUS تحصل على تعليم جامعي، وقد ضمنت أول فصل دراسي خالٍ من الكحول في البيت الأبيض.

 

وليام هنري هاريسون - 146.3

 

ويليام هنري هاريسون يحمل الرقم القياسي لأقصر فترة في المنصب. يتذكره معظم الناس لوفاته المأساوية التي حدثت أثناء وجوده في الخدمة. 

قضى ما مجموعه 31 يومًا في المنصب الرئاسي من 4 مارس 1841 إلى 4 إبريل 1841، حيث اصيب الرئيس التاسع بالالتهاب الرئوي بعد يوم تنصيب ممطر.  على ما يبدو، رفض الرئيس ارتداء سترة دافئة وركوب حصان لإلقاء خطابه، رئيس متوسط آخر، ويليام هنري هاريسون كان لديه معدل ذكاء قدره 146.3. مع الاحتفاظ بالرقم القياسي لأقصر فترة في المنصب، تم تذكر ويليام هنري هاريسون بشكل أساسي بسبب المأساة، بعد أن توفي خلال فترة وجوده في المنصب. لقد كان آخر رئيس عاش خلال الثورة الأمريكية وحتى أنه اكتسب بعض الشهرة لقيادته الجيش إلى النصر خلال معركة تيبيكانوي مرة أخرى في عام 1811.  حصل على لقب "Old Tippecanoe" وكان أول رئيس دولة للولايات المتحدة يتم تصويرها، لسوء الحظ، لم يتم استرداد الصورة. 

إنه ابن الأب المؤسس بنيامين هاريسون وجد بنجامين هاريسون الذي انتهى به الأمر ليصبح الرئيس الثالث والعشرين للولايات المتحدة.

 

فرانكلين بيرس - 147.4

 

 

لم يكن الرئيس الرابع عشر للولايات المتحدة أقل من كونه رئيس دولة مثير للجدل. ووصف حركة إلغاء عقوبة الإعدام بأنها "تهديد أساسي لوحدة الأمة". بمعرفة ذلك، من المنطقي أن يكون هذا الرئيس الديمقراطي قد وقع على قانون كانساس-نبراسكا. فرانكلين بيرس، الذي يبلغ معدل ذكاءه 147.4، يجعله أعلى من متوسط مستوى الرئيس بفارق نقطة واحدة فقط. سمح هذا الفعل فعليًا لكل دولة أن تقرر موقفها من العبودية.

جون تايلر
جون تايلر

 

جون تايلر -148

 

 

تولى جون تايلر لقب الرئيس العاشر للولايات المتحدة بعد وفاة ويليام هنري هاريسون. لقد كان في الواقع أول شخص يحل محل رئيس مات أثناء وجوده في منصبه.  بمعنى آخر، كان أول رئيس لم يتم انتخابه وكان رئيسًا للدولة من عام 1841 إلى عام 1845. وفيما يتعلق بالرق، سمح تايلر للولايات باتخاذ قرار بشأن هذا الموضوع والعديد من القضايا الأخرى.

 

لقد كسب عددًا كبيرًا من الأعداء في الكونجرس بفضل موقفه السلبي وأطلق عليه لقب "رئاسته".  بعد أن كان معدل ذكاء جون تايلر 148، كان ذكيًا بالتأكيد، هذا مثير للإعجاب أكثر عندما تفكر منذ متى كان رئيسا. حدثت أول محاولة لعزله خلال فترة ولايته أيضًا، رغم أنها لم تنجح. عندما يتعلق الأمر بالقضايا الدولية، فقد تفاوض على المعاهدات مع الصين وبريطانيا.

خمسة عشر طفلاً هل تعلم أن جون تايلر هو أب لـ 15 طفلاً؟ هذا يجعله الرئيس مع أكبر عدد من الأطفال! وُلِدوا جميعًا بين عامي 1815 و1860، وكانوا من زوجتين مختلفتين. كان أول أطفاله الثمانية مع زوجته الأولى، ليتيا تايلر، وكان آخر سبعة أطفال مع زوجته الثانية، جوليا جاردينر.

 

ميلارد فيلمور -149

 

 

كان ميلارد فيلمور آخر رئيس من الحزب اليميني قبل حله. وُلِد في عائلة فقيرة وعلم نفسه جيدًا بما يكفي لبلوغ رتبة نائب الرئيس خلال ولاية الرئيس زاكاري تايلور. بعد وفاة الرئيس الحالي بسبب الكوليرا في عام 1850، خلفه فيلمور في منصب الرئيس الثالث عشر.  بعد وفاة تايلور، قدم جميع أعضاء مجلس الوزراء في البيت الأبيض استقالاتهم على الفور، تاركين فيلمور لبناء واحدة جديدة تمامًا. في حين أن معدل ذكائه البالغ 149 منخفض نوعًا ما في النطاق الرئاسي، فمن المؤكد أنه ليس هناك ما يدعو للسخرية. من عام 1850 إلى عام 1853، حاول منع التوتر بين الشمال والجنوب من خلال التوقيع على تسوية 1850، لكنه فشل.  كما ساعد في تطوير الاتصال مع اليابان، التي كانت لا تزال تعزل نفسها في ذلك الوقت، وتحت رئاسته، بدأت اليابان السماح للسفن الأمريكية بالرسو في البلاد في حالة الطوارئ.

 

 لينكولن
لينكولن

 

ابراهام لينكولن -150

 

بصفته الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة، نجح أبراهام "آبي" لنكولن في تحقيق عدد لا بأس به من الإنجازات. عندما كان في منصبه من 1861 إلى 1865، حرض على الطريق الطويل لإلغاء العبودية وقاد الاتحاد خلال الحرب الأهلية. أصدر إعلان التحرر في عام 1863، وهي الخطوة التي أرست إطارًا لإنهاء العبودية من خلال منح السلفيين في الجنوب وضع الأشخاص الأحرار. كما أنه حظر العبودية من خلال إدخال التعديل الثالث عشر على الدستور. لسوء الحظ، أدى اغتياله عام 1865 إلى قطع مدته ومنعه من مشاهدة آثار كل جهوده. وبغض النظر عن ذلك، فإن إرثه لا يزال حياً حتى أن استطلاعات الرأي كشفت أنه لا يزال الرئيس الأكثر شعبية والأكثر شهرة في الولايات المتحدة. نظرًا لأن معدل ذكاءه يبلغ 150، فهذا يعني أنه لم يكن مجرد واحد من أذكى الرؤساء، بل كان أحد أذكى الأشخاص. اغتيال لينكولن

من المحتمل جدًا أن يكون اغتيال أبراهام لنكولن أحد أبرز اللحظات في التاريخ الأمريكي. أثناء مشاهدة أداء لابن عمنا الأمريكي في مسرح فورد في واشنطن العاصمة، تم تصوير الرئيس لينكولن من قبل الممثل جون ويلكس بوث. توفي الرئيس بعد ساعات، وبعد 5 أيام فقط من نهاية الحرب الأهلية.

فرانكلين دي روزفلت - 150.5 

كان فرانكلين روزفلت، المعروف باسم فرانكلين دي. قاد روزفلت البلاد خلال فترة الكساد الكبير، والحظر، والحرب العالمية الثانية. كما أطلق الصفقة الجديدة، التي أطلقت بعد ذلك العديد من الإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية. كان معدل ذكاءه 150.5، مما جعله يحتل المرتبة الأولى في ربع رؤساء الولايات المتحدة من حيث الذكاء.

وفاة روزفلت كان معروفًا بأنه أحد أفضل الرؤساء في التاريخ الأمريكي، وستكون وفاته واحدة حزنًا عليها الأمة بأكملها.  في 12 إبريل 1945، توفي روزفلت نتيجة نزيف داخل المخ، للأسف، لن يتمكن الرئيس من مشاهدة نهاية الحرب العالمية الثانية.

 

 

تشيستر آرثر - 152.3

 

وُلد الرئيس الحادي والعشرون للولايات المتحدة، تشيستر آرثر، في ولاية فيرمونت لزوجين من المهاجرين الأيرلنديين. لطالما أخبره الناس أنه "يشبه الرئيس"، لكنه لعب الدور فقط عندما تولى الرئاسة بعد وفاة الرئيس جيمس جارفيلد في عام 1881.

 وكان نائب الرئيس الذي تحول إلى رئيس في منصبه من عام 1881 إلى 1885 واشتهر بإصدار قانون بندلتون.

 وأكد أن المواطنين سيحصلون على مناصب حكومية اتحادية من خلال نظام قائم على الجدارة بدلاً من انتماءاتهم السياسية واتصالاتهم. طبق قانون إصلاح الخدمة المدنية في بندلتون أيضًا استخدام الامتحانات لفحص المتقدمين. 

خلال فترة رئاسته، أصدر آرثر أيضًا قانون الهجرة الفيدرالي الأول الذي يهدف إلى منع "الفقراء والمجرمين والمجانين" من شق طريقهم إلى البلاد. هل تعلم أن تشيستر آرثر كان معدل ذكاء 152.3؟ هذا مرتفع بشكل لا يصدق -حتى بالنسبة لرئيس.

 

 

 

جيمس أ.جارفيلد - 152.3

 

 

 

هل تعلم أن الرئيس الأمريكي العشرين جيمس أ. جارفيلد كان العضو الأول والوحيد في مجلس النواب المنتخب للرئاسة؟ قبل ولايته، كان لواءًا في الاتحاد أثناء الحرب الأهلية الأمريكية وقاتل في معارك عديدة مثل تشيكاماوجا وميدل كريك وشيلوه.  خلال فترة ولايته من 4 مارس 1881 حتى 19 سبتمبر 1881، كان قادرًا على إنجاز أشياء رائعة مثل التخلص من الفساد في الخدمة البريدية وبناء البحرية.  كما دعا إلى التعليم الشامل والحقوق المدنية. كان تعيينه للعديد من الأمريكيين الأفارقة، مثل فريدريك دوجلاس، في مناصب حكومية ملحوظًا أيضًا. وقعت محاولة اغتيال في يوليو 1881 وانتهت مدته بعد أن عانى من عدوى متعددة. اتضح أن جارفيلد كان من أذكى الرؤساء حيث بلغ معدل ذكاء 152.3.

اغتيال جارفيلد 

لقد كان في منصبه لمدة تقل عن أربعة أشهر فقط عندما أطلق تشارلز جيه جويتو النار على الرئيس. للأسف، مات الرئيس جيمس أ. جارفيلد متأثرًا بجراحه بعد أيام على الرغم من أنه نجا من الهجوم الأولي.  يعتقد الكثيرون أنه لو تم إطلاق النار عليه اليوم، لكان قد نجا من العدوى من خلال العلاج بالطب الحديث.

ثيودور روزفلت -153

 

كان ثيودور روزفلت في منصبه من عام 1901 حتى عام 1909.  وكان يُدعى تيدي بمودة، وقد نال إعجاب الجمهور لموهبته في القاء الخطابات الحماسية المقنعة ومهاراته الإدارية والعلاقات الدولية. كما أنه حصل على درجات عالية بسبب رؤيته الشاملة ومهاراته في الإدارة الاقتصادية. من بين أمور أخرى، يُنسب إليه الفضل في إنشاء العديد من المتنزهات الوطنية والغابات بالإضافة إلى المعالم الأثرية. 

كما أطلق بناء قناة بنما ووسع القوات البحرية. ومن المثير للاهتمام أنه تفاوض أيضًا على إنهاء الحرب الروسية اليابانية وحصل على جائزة نوبل للسلام. قدر معدل ذكائه بـ 153.

هواية تيدي روزفلت إذا كنت لا تعرف، كان الرئيس ثيودور روزفلت يدور حول رياضة الاتصال الجسدي. في إحدى الحالات، كان يتجادل مع مكتب من البحرية في البيت الأبيض عندما تلقى ضربة قوية في عينه اليسرى.  من أجل حماية غروره، لم يكشف إلا بعد أسابيع أنه فقد الرؤية تمامًا في تلك العين.  

جون ادامز
جون ادامز

 

جون ادامز -155

 

كان جون آدامز ثاني شخص تولى منصب رئيس الولايات المتحدة. كان في منصبه من 1797 إلى 1801. من الأفضل تذكر هذا الأب المؤسس لبناء البحرية خلال فترة ولايته، وهو إنجاز أكسبه لاحقًا لقب "والد البحرية الأمريكية". اشتهر بحل الصراع بين الولايات المتحدة وفرنسا. لسوء حظه، فاز توماس جيفرسون على محاولته لإعادة انتخابه بعد ولايته الأولى. مع معدل ذكاء 155، فهو من بين أعلى 25٪ من حيث الذكاء الرئاسي.

 

وودرو ويلسون - 155.2

 

  كان وودرو ويلسون في منصبه خلال الحرب العالمية الأولى من عام 1913 إلى عام 1921. كما ساعد الرئيس الثامن والعشرون للولايات المتحدة في إنشاء معاهدة فرساي خلال نهاية الحرب. يجب أن يكون أحد أكثر اقتباساته التي لا تنسى، "أخيرًا يعرف العالم أمريكا على أنها المنقذ للعالم!" سيبقى في الأذهان إلى الأبد لجهوده لدفع الولايات المتحدة للانضمام إلى عصبة الأمم، سلف الأمم المتحدة.

 لسوء الحظ، منع الكونجرس هذه الخطوة في ذلك الوقت، واعتبر بعض الناس أن هذا جزء من سبب اندلاع الحرب العالمية الثانية. كان معدل ذكاء ويلسون 155.2، والذي ساعده على الأرجح في رؤية البلاد خلال الحرب العالمية الأولى. جيمي كارتر - 156.8 جيمي كارتر هو الرئيس التاسع والثلاثون للولايات المتحدة وقد خدم من عام 1977 إلى عام 1981.  ولد لعائلة من مزارعي الفول السوداني وساعد في بناء الشركة أثناء قتاله إلى جانب حركة الحقوق المدنية.

 

 

 ساعده هذا في بدء حياته السياسية، من بين الإنجازات الأخرى التي تحققت خلال فترة إدارته، أطلق وزارة الطاقة ووزارة التعليم، إنه يستحق الثناء على اتفاقيات كامب ديفيد التي أدت إلى معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية عام 1979. 

خلال استطلاع C-SPAN، حصل على درجات عالية عندما يتعلق الأمر بالسلطة الأخلاقية والسعي لتحقيق العدالة المتساوية.

 

عندما كان في منصبه، كان على كارتر التعامل مع الأزمات الدولية مثل أزمة الرهائن في إيران وأزمة الطاقة عام 1979.

 

الاضطرار إلى التعامل مع هذه الأحداث أثر سلبًا على شخصيته العامة وانتهى ذلك بخسارته في السباق الرئاسي لعام 1980 أمام المرشح الجمهوري رونالد ريجان.  ومع ذلك، حصل كارتر على جائزة نوبل للسلام لعام 2002 لجهود منظمته غير الحكومية، مركز كارتر. اتضح أن معدل ذكائه هو 156.8 مثير للإعجاب.

صفقة كارتر للسلام في عام 1978، توسط الرئيس جيمي كارتر في واحدة من أكثر اتفاقيات السلام إثارة للإعجاب في الشرق الأوسط.  وقع الرئيس المصري السابق أنور السادات، ورئيس إسرائيل الأسبق مناحيم بيجن اتفاق سلام بشروط فريدة. أعادت إسرائيل سيناء التي احتلتها خلال حرب يوم الغفران عام 1973، واعترفت مصر بالكامل بحق إسرائيل في الوجود. تم منح كلا المسؤولين جائزة نوبل للسلام.

 

بيل كلينتون
بيل كلينتون

 

بيل كلينتون -159

 

 

خدم بيل كلينتون، الرئيس الثاني والأربعون للولايات المتحدة، فترتين بين عامي 1993 و2001.  عندما كان في منصبه، شهدت أمريكا أطول فترة نمو اقتصادي في ظل أي رئيس يؤدي اليمين الدستورية.  هذا ما قالته هيلين توماس، مراسلة البيت الأبيض، عنه: "لقد حقق أكبر رخاء عرفناه على الإطلاق ولم ينسب إليه الفضل في ذلك وهذا أمر سيء للغاية". تمكنت كلينتون من الحصول على أعلى نسبة تأييد لأي رئيس منذ الحرب العالمية الثانية بنسبة 60٪. مع معدل ذكاء يبلغ 159، تعد كلينتون خامس أذكى رئيس للولايات المتحدة.

 

إقالة كلينتون

 

 كانت فضيحة كلينتون ولوينسكي واحدة من أكثر الفضيحة انتشارًا في التاريخ الأمريكي. على الرغم من إنكاره الشديد في البداية لأي نوع من العلاقة مع الشابة مونيكا لوينسكي، اعترف الرئيس في النهاية.  وقالت كلينتون في نهاية الكارثة "حتى الرؤساء لهم حياة خاصة".

 

كينيدي
كينيدي

 

جون ف.كينيدي - 159.8

كان الرئيس الخامس والثلاثون للولايات المتحدة هو جون ف. كينيدي وشغل هذا المنصب من عام 1961 إلى عام 1963. وقد تم اختصار فترة ولايته بشكل مأساوي بعد اغتياله في عام 1963. وقد استمرت هذه اللحظة إلى الأبد في ذاكرتنا بفضل اللقطات والإرشادات المختلفة على مر السنين. من المثير للاهتمام معرفة أن جون كنيدي هو الرئيس الروماني الكاثوليكي الوحيد في تاريخ الولايات المتحدة. تلقى الكثير من الثناء على مهاراته القيادية الممتازة في خضم أزمة الصواريخ الكوبية بالإضافة إلى إنشاء فيلق السلام. الحصول على معدل ذكاء 159.8 هو أمر يثير إعجاب الناس حتى يومنا هذا.

اغتيال كينيدي
اغتيال كينيدي

 

اغتيال كينيدي

 

 كان اليوم الذي اغتيل فيه الرئيس جون ف. كينيدي على يد لي هارفي أوزوالد، هو اليوم الذي جعل العالم يبكي. التقطت الطلقة بينما كان الموكب الرئاسي يمر عبر ديلي بلازا في دالاس، تكساس في 22 أكتوبر، 1963.

 

 

 

 

جيمس ماديسون -160

التالي في قائمتنا، لدينا أب مؤسس آخر. انتهى الأمر بجيمس ماديسون ليصبح الرئيس الرابع للولايات المتحدة وشغل هذا المنصب من عام 1809 حتى عام 1817. ولقب "أبو الدستور" وقد أعجب الكثير من الناس بمهاراته القيادية الممتازة، حتى أنه أصبح أول طالب دراسات عليا في جامعة برينستون بعد إنهاء دراسته الجامعية بمرتبة الشرف في غضون عامين فقط.  قاد البلاد في حرب 1812، وأنشأ البنك الوطني، وعزز كل من السلطات العسكرية والحكومية. 

 

قامت دوللي، زوجته، بعمل ممتاز أيضًا بصفتها السيدة الأولى من خلال تقديم مثال للشابات في ذلك الوقت. كانت أيضًا مسؤولة عن إعادة الديكور الشهيرة للبيت الأبيض والعديد من برامج التوعية العامة للأيتام. معدل ذكائه 160 يجعله ثاني أذكى رئيس للولايات المتحدة.

توماس جيفرسون
توماس جيفرسون
 

 

 

توماس جيفرسون -160

 

التالي في القائمة لدينا أب مؤسس آخر. كان توماس جيفرسون الرئيس الثالث للولايات المتحدة وكان في منصبه من 1801 إلى 1809.  اشتهر بلعبه دورًا مهمًا في إنشاء إعلان الاستقلال بالإضافة إلى توسيع الأراضي الأمريكية بعد شراء لويزيانا من فرنسا. كان مدافعا عن المساواة والحرية والعدالة للجميع.  في المركز الثاني، حصل جيفرسون على معدل ذكاء قدره 160 أيضًا.

 

جون كوينسي آدامز -175
جون كوينسي آدامز -175

 

جون كوينسي آدامز -175

 

لم يكن الرئيس السادس للولايات المتحدة سوى جون كوينسي آدامز.  شغل هذا المنصب من عام 1825 حتى عام 1829، والمعروف باسم JQA، وهو ابن الرئيس السابق والأب المؤسس جون آدامز. كان الشاب يعارض العبودية بشدة ويدافع عن حقوق متساوية. أطلق على نفسه اسم "أخطر وأذكى وألد أعداء العبودية الجنوبية التي كانت موجودة على الإطلاق". 

 

وأحب JQA الابتعاد عن الشؤون الأوروبية لأنه كان مؤيدًا لسياسات عدم التدخل وأعرب عن معارضته لضم تكساس ولديه أقدم صورة رئاسية باقية تحت حزامه.  يعود تاريخه إلى عام 1843 عندما كان يبلغ من العمر 76 عامًا. كان معدل الذكاء الذي بلغ 175 في أوائل القرن التاسع عشر يعني أنك كنت أذكى من 99.9999٪ من سكان الأرض.

 

أوباما
أوباما

 

باراك اوباما - ؟؟؟

 

صنع الرئيس الرابع والأربعون للولايات المتحدة التاريخ عندما أصبح أول شخص أمريكي من أصل إفريقي يتم انتخابه في هذا المنصب. خدم باراك أوباما من عام 2009 إلى عام 2017، قام خلالها بعدة خطوات تاريخية.

 

من بين أمور أخرى، قام بتحسين نظام الرعاية الصحية من خلال إدخال قانون الرعاية بأسعار معقولة. تشمل إرثه الآخر الوساطة في صفقة نووية مع إيران، وإلغاء سياسة "لا تسأل لا تخبر" في الجيش، وإصلاح العلاقات مع كوبا. 

 

لا يزال يتعين اكتشاف معدل ذكائه الدقيق، ولكن مع إنجازاته السابقة، ليس هناك شك في أنه ذكي.

ترامب
ترامب

 

دونالد ترامب - ؟؟؟

 

أصبح دونالد ج.ترامب الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة بعد فوزه على المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

بصرف النظر عن كونه سياسيًا مثيرًا للجدل، فهو أيضًا أول رئيس أمريكي يتولى منصبه دون أي منصب عسكري أو حكومي سابق.

في حين أن رئيس الولايات المتحدة السابق يتباهى بمعدل ذكاء مرتفع، لم يتم الكشف عن رقم.

لم يكن لدي أطفال

كان هناك خمسة رؤساء أمريكيين لم يصبحوا أباً لأطفالهم، هل يمكنك تخمين من هم؟ حسنًا، سنخبرك. لم يكن لدى جورج واشنطن وجيمس بولك ووارن هاردينج وجيمس بوكانان وأندرو جاكسون أطفال! سواء كانت مضاعفات صحية أو مشاكل زوجية أو مشاكل أخرى، فإن هؤلاء الرجال لم ينجبوا أطفالًا من قبل.

رؤساء أمريكيون
رؤساء أمريكيون

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز